أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دراسة هندية تحدد: من الأكثر خطراً على حياة الإنسان «السيلفي» أم أسماك القرش؟

دراسة هندية كشفت أن أسماك القرش أقل خطراً على حياة الإنسان
النساء أكثر التقاطاً لصور السيلفي والرجال أكثر عرضة للمخاطر
صور السيلفي تقتل أكثر من أسماك القرش بخمس مرات
امرأة برتغالية سقطت وماتت خلال التقاطها صورة سيلفي من شرفة طابقها الـ27
زوجان هنديان ماتا بسبب صورة سيلفي

حين نسأل أنفسنا من الأخطر على حياتنا: «السيلفي» أم «أسماك القرش» المفترسة؟ قد يجيب أغلب الناس، أن أسماك القرش الأكثر خطراً لسرعة مباغتتها لنا، وافتراسها لأجسادنا بدقائق معدودة، متجاهلين أن التصوير في أخطر الأماكن وأكثرها ارتفاعاً قد يقتلنا بثانية واحدة، أي بصورة أسرع من قتل أسماك القرش لإنسان، وهناك بالطبع تفاوت في الإجابات بين من منهما الأخطر «السيلفي» أم «أسماك القرش»؟
استطاعت دراسة هندية أن تكشف من منهما الأخطر على حياة الإنسان.



صور «السيلفي « تقتل أكثر من» أسماك القرش» بـ5 مرات



أظهرت دراسة هندية حديثة حسب قناة «الآن» الفضائية، أن التقاط الصور الشخصية «سيلفي» قتلت أكثر من خمسة أضعاف عدد الأشخاص الذين التهمتهم أسماك القرش.

ففي الفترة بين أكتوبر(تشرين الأول) 2011 ونوفمبر ( تشرين الثاني) 2017، قُتل 259 شخصا على الأقل في جميع أنحاء العالم أثناء التقاط سيلفي، وذلك مقارنة بـ50 شخصا فقط قتلوا بسبب هجمات أسماك القرش في نفس الفترة.

وبحسب الدراسة الهندية، فإن النساء هن الأكثر التقاطاً للسيلفي، لكن الرجال هم الأكثر عرضة للمخاطر، حيث يشكلون ثلاثة أرباع وفيات السيلفي، سواء في حالات الغرق أو الحوادث أو السقوط أو حوادث إطلاق النار.

وتأتي هذه الإحصائية بعد يوم من تحول شابة أمريكية من ولاية كاليفورنيا، كانت تقوم برحلة سياحية مع أسرتها إلى جزر الباهاما، إلى وليمة لأسماك القرش.

وقال نائب مفوض شرطة الباهاما الملكية، بول رول، إن الأمريكية جوردان ليندسي، البالغة من العمر 21 عاماً، تعرضت لهجوم شنته 3 أسماك قرش من فصيلة «القرش النمر» أثناء الغوص في المنطقة.

وشهدت الهند حوادث لمجموعات من الشباب توفوا وهم يلتقطون سليفي بعدما لم ينتبهوا لقطار مسرع اصطدم بهم، كما شهد حادث آخر غرق قارب عندما كان الشباب على متنه يحاولون النقر على مصراع عصا السيلفي.

ويُذكر أن الهند تمتلك رقماً قياسياِ لعدد الأشخاص الذين يموتون أثناء تصوير أنفسهم، بتسجيل 159 وفاة حتى الآن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X