جمال /شعر وتسريحات

ماسك الأفوكادو للشعر... الحل الأمثل لمشاكل الشعر

الأفوكادو لشعر صحي
شعر لامع
الأفوكادو أفضل علاج للشعر
ماسك الأفوكادو للشعر
فوائد الأفوكادو للشعر
شعر صحي

ماسك الأفوكادو للشعر هو كل ما تحتاجه المرأة للتخلص من مشاكل الشعر التي تعاني منها، فهو يضاهي بمفعوله أفضل منتجات العناية بالشعر الباهظة الثمن، حيث أن الأفوكادو يحتوي على فيتامينات ومعادن وخصائص مفيدة جداً للشعر وفروة الرأس، مما يعمل على منحك شعراً طويلاً ولامعاً وفروة رأس صحية خالية من القشرة.


فوائد الأفوكادو للشعر


بفضل تركيبته الغنيّة بالعناصر المغذّية والألياف، يعمل الأفوكادو على ترطيب ومعالجة الشعر الجافّ والمتكسر، وإعادة الحيويّة إليه. كما يغذي الشعر ويحميه من العوامل الخارجية التي تسبب له التلف والتقصف. ونظراً الى احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية، يساهم الأفوكادو في الحدّ من تساقط الشعر، ويعمل على زيادة طوله ونموه وكثافته، فضلاً عن أنه يمتلك قدرة كبيرة على التخلص من قشرة الرأس. إضافة الى ذلك، يعد الأفوكادو علاجاً فعالاً لفروة الرأس الجافة والحكة التي تسببها، فيعمل على ترطيبها واستعادة حيويتها.

الأفوكادو لعلاج الشعر
الأفوكادو لعلاج الشعر


أفضل ماسكات الأفوكادو للشعر

أفضل الخلطات للشعر التالف
أفضل الخلطات للشعر التالف


ماسك الأفوكادو والعسل


قومي بهرس حبة متوسطة من الأفوكادو وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز. حركي المقادير جيداً وطبّقيها على شعركِ من الجذور وحتى الأطراف. اتركي الخليط على شعر مدة ساعة من الوقت، من ثم اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه بالماء الفاتر.



ماسك الأفوكادو والبيض


اهرسي حبة من الأفوكادو جيداً وأضيفي إليها بيضة. حرّكي المكونات الى أن تحصلي على خليط متماسك. طبقي الخليط على شعرك من جذوره وحتى أطرافه واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريق الاعتيادية، مع الحرص على تشطيفه بالماء البارد.


ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون


اهرسي حبة الأفوكادو جيداً وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين أخريين من العسل وبضع قطرات من زيت اللافندر. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على شعرك بعد تبليله بالماء. اتركي الخليط على شعرك مدة 40 دقيقة، بعدها اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه بالمياه الدافئة.



ماسك الأفوكادو واللبن


قشري حبة من الموز متوسّطة الحجم ونصف حبة من الأفوكادو، علىى أن يكونا ناضجتين، من ثم اهرسيهما جيداً وأضيفي إليهما نصف علبة من اللبن، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وصفار بيضة واحدة. اخلطي المكونات جيداً حتى تصبح متجانسة. من ثمّ، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية وطبّقي الخليط على شعرك، واتركيه مدّة نصف ساعة. بعد ذلك، أعيدي غسل شعرك مجدداً بالشامبو وتشطيفه بالمياه الدافئة.

شاهدي أيضاً:ماسك طبيعي للشعر من الكركم

 

ماسك للشعر الجاف خاص بموسم الصيف

خلطات طبيعية من زبدة الشيا لصحّة الشعر

6 وصفات طبيعية مذهلة من هلام الصبار للحصول على شعر كيرلي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X