في ذكرى ميلاده الـ57... تعرفوا على تفاصيل حياة توم كروز

Tom Cruise
توم كروز مع كايت هولمز وابنتها سوري
توم كروز في فيلمه الجديد
توم كروز مع نيكول كيدمان
توم كروز مع ابنته
5 صور

أتمّ النجم الأمريكي، العالمي توم كروز Tom Cruise اليوم الأربعاء 3 تموز/يوليو عامه الـ57.
وبدأ كروز مشواره المهني في ثمانينيات القرن الماضي، حيث قدّم أهم الأفلام التي لاقت شهرة عالمية واسعة، وباتت عالقة في الأذهان حتى الآن؛ كجزء من تاريخ الحقبات التي لا تُنسى، وكجزء مهم من واقع هوليوود اليوم.

نيكول كيدمان تتم عامها الـ52... وهذا ما تعرضت له هذا العام


توماس كروز مابوثير هو الاسم الحقيقي للممثل والمنتج السينمائي، الذي ترشح ثلاث مرات لجائزة الأوسكار، وفاز ثلاث مرات بجائزة الغولدن غلوب، وُلد بإحدى ضواحي نيويورك عام 1962، اهتم بالتمثيل أثناء دراسته الثانوية، وانطلق بعدها إلى عالم الشهرة والنجومية، كما عُرف عنه أنه اعتنق الديانة السينتولوجية، وملتزم بها.


حياته المهنية

توم كروز في فيلمه الجديد
توم كروز في فيلمه الجديد


بدأت مسيرة "كروز" الفنية بالبحث عن فرصة في عالم التمثيل، ولكن كل جهوده باءت بالفشل، وأنفق كل ما يمتلكه سعياً وراء حلمه، وأصبح بلا مال أو مأوى، وبعد شهور عدة من الإحباط وعدم امتلاك المال، عرض عليه أحد المنتجين دوراً بسيطاً في فيلم Taps، حيث كان هذا الدور من نصيب ممثل آخر اعتذر قبل التصوير، فمنح الفرصة الأولى له كي يبدأ مشواره، وبعدها شارك "كروز" في أفلام صغيرة عدة، لم يتمكن من خلالها تحقيق النجاح المطلوب.
عام 1983 عُرض على توم كروز أول بطولة مطلقة في الفيلم الكوميدي "ريسكي بيزنس"، وهكذا بدأ نجاحه في عالم التمثيل المستمر حتى اليوم.


حياته الخاصة

توم كروز مع كايت هولمز وابنتها سوري
توم كروز مع كايت هولمز وابنتها سوري


ولم تكن الحياة الخاصة للنجم بمستوى نجاح حياته المهنية نفسه، حيث تزوج ثلاث مرات، وانتهت جميع علاقاته بالفشل، حيث إنه في عام 1987 تزوج من الممثلة ميمي روجرز Mimi Rogers وانفصلا بعد ثلاث سنوات من الزواج، ثم وقع عام 1990 في غرام نيكول كيدمان Nicole Kidman وتزوجها لأكثر من عشرة أعوام، وتبنّى معها طفلين، وتشاركا معاً في أكثر من فيلم، ولكن قرر الزوجان الانفصال بشكل مفاجئ.
وحتى اليوم تدور الكثير من الشائعات حول المشاكل التي تواجهها نيكول مع طفليها بالتبني؛ لأن توم كروز تمكن من جذبهما نحو الديانة السينتولوجية، فيما تنفي الممثلة أن يكون هذا الأمر يسبب لها أي مشاكل.
وفي عام 2006، تزوج النجم للمرة الثالثة من الممثلة كيتي هولمز Katie Holmes وأنجب منها ابنته الوحيدة "سوري"، ثم انفصل عنها عام 2012، ونادراً ما التقى بابنته منذ ذلك الحين.
وارتبطت كيتي بصديقه المقرب الممثل الأمريكي جيمي فوكس Jamie Foxx عام 2013، ما جعل توم كروز يشعر بالخيانة.
يذكر أن توم كروز سيحلّ ضيفاً في الأيام القليلة المقبلة على برنامج San Diego Comic-Con للحديث عن فيلمه الجديد Top Gun 2.