بلس /أخبار

بعد انتقاد تيريزا ماي لها.. هيئة الإذاعة البريطانية تحول دفتها لصالح النساء

زوي بول
زوي بول
فانيسيا فيلتز
كلوديا ولكنمان
الإعلامية فانيسيا

هيئة الإذاعة البريطانية تنحاز للنساء بعد أن أدرجت الهيئة ثلاث مذيعات علي قائمة العشرة الأعلي أجراً، هذا الأمر يظهر التقدم الذي أحرزته ال(B. B. C) في سد فجوة فروق الأجور بين الرجال والنساء. هؤلاء النساء هن كلوديا وينكلمان، وفانيسا فالتز، وزوي بول، اللائي أدرجن على قائمة النجوم العشر الأعلى أجراً.

وكانت «بي بي سي» تعرضت لانتقادات قبل عامين عندما أجبرت على الكشف عن أن 75% من العاملين الذين يحصلون على أجر أعلى من 150 ألف جنيه إسترليني سنوياً من الرجال، والعشرة الأعلى أجراً كلهم رجال.

وقال توني هول، المدير العام، إن الإذاعة تحولت تماماً فيما يتعلق بفجوة الأجور، مضيفاً: «عندما نشرنا البيانات لأول مرة كانت نسبة الرجال للنساء 75 إلى 25». وتابع: «التوقعات لعام 2019-2020 أن تبلغ 55 إلى 45، وهذا تغير كبير، والمهمة لم تكتمل بعد، لسنا راضين عن أنفسنا لكننا على الطريق الصحيح».

وأجبرت الحكومة الإذاعة على الكشف عن أجور من يظهرون على شاشاتها في خطوة كشفت عن فجوة كبيرة بين أجور الرجال والنساء، وكانت رئيسة الوزراء تيريزا ماي من الذين انتقدوا ذلك قائلة إن الإذاعة تدفع للنساء مبالغ أقل نظير القيام بنفس العمل الذي يقوم به الرجال.

X