أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

د. ابتسام الدلال سفيرة المنتدى العالمي للقيادات السياسية النسائية

الدكتورة الدلال
الدكتورة الدلال

منح المنتدى العالمي للقيادات السياسية النسائية، الدكتورة ابتسام محمد صالح الدلال، عضوة لجنة الخدمات بمجلس الشورى، منصب سفير المنتدى في مملكة البحرين، لتنضم بذلك إلى قائمة سفراء المنتدى البالغ عددهن 41 سفيرة على مستوى العالم.
وعبرت الدكتورة الدلال عن عميق امتنانها واعتزازها لنيلها ثقة إدارة المنتدى العالمي للقيادات السياسية النسائية، ومنحها هذا المنصب، والذي عدته مسؤولية كبرى على عاتقها ستعمل ما في وسعها من أجل أن تكون نقطة تواصل فعالة لتعزيز التعاون والتنسيق مع المنتدى في كل ما من شأنه خدمة قضايا المرأة بشكل عام، والمرأة البحرينية بشكل خاص، وبما ينسجم مع الجهود التي يضطلع بها المجلس الأعلى للمرأة في هذا الجانب.


نجاح المرأة البحرينية في كافة المجالات

ابتسام صالح الدلالي سفيرة المنتدى العالمي للقيادات السياسية

وأعربت الدلال عن عظيم الشكر والتقدير لعلي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى لدعمه المستمر والمتواصل لصاحبات العضوات المجلس، والدفع بهن لتبوؤ المناصب القيادية، التي تعد إحدى المنجزات والنجاحات التي تحققها المرأة البحرينية على جميع الصعد وفي مختلف المحافل والمنظمات الدولية.

يشار إلى أن المنتدى العالمي للقيادات السياسية النسائية (WPL) هو شبكة عالمية للنساء السياسيات، تم تأسيسها في العام ٢٠١٣، بهدف زيادة عدد النساء وتأثيرهن في المناصب القيادية السياسية، سعياً لمواجهة التحديات الدولية على اختلافها.
وتضم الشبكة في عضويتها النساء في المناصب السياسية كعضوات البرلمانات، والوزيرات، ورئيسات الدول والحكومات.
والدكتورة الدلال، وهي شورية معروفة على مستوى البحرين والخليج، والرئيسة التنفيذية لمستشفى الكندي التخصصي في العاصمة المنامة، وهي طبيبة أسنان عرفت بعملها المتواصل ومشاركاتها المجتمعية.


الدلال... سيرة ذاتية

السيرة الذاتية لابتسام الدلال


نالت الدلال شهادة دكتور في طب الفم والأسنان من جامعة دمشق عام 1975، وبعدها أكملت شهادة الماجستير في أمراض وجراحة اللثة عام 1984 من بريطانيا.
-حصلت على الدرجة الأولى للزمالة في طب الفم والأسنان 1994 من كلية الجراحين الملكية في أدنبرة/ إيرلندا.
- حصلت على درجة الدبلوم التخصصي في تخطيط خدمات طب الأسنان وإدارة الخدمات الطبية، بالإضافة إلى طب الأسنان التجميلي.
- حاصلة على الدبلوم في إدارة الطب الخاص من جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية، والدبلوم في طب الأسنان التحفظي من جامعة إيستمان لندن في المملكة المتحدة، وآخر الدرجات العلمية كانت الدبلوم في أعمال رقائق «الفنير» عام 2008.
- تُعد أول استشارية في أمراض وجراحة اللثة وأمراض الفم في البحرين والخليج العربي.
- مستشارة إقليمية لمنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط لصحة الفم والأسنان خلال التسعينيات.
- أسست برنامجاً فنياً لصحة الفم بكلية العلوم الصحية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
- أسست برنامج التدريب لأطباء الأسنان الجدد بـ وزارة الصحة وامتحانات الترخيص لهم.
- الرئيسة التنفيذية لمستشفى الكندي التخصصي منذ عام 2008.
- عضوة مجلس إدارة الهيئة الوطنية لتنظيم المهن الطبية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X