أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

جامعة جازان تسجيل دخول

للصفحة الرئيسية للجامعة
بوابة القبول
يوجد بالجهة اليمنى لافتة مدون عليها تسجيل الدخول

تختلف عملية  تسجيل الدخول من جامعة لأخرى، ولكن جميعها يتفق على أن تسجيل الدخول والرقم الجامعي يُعطى للطالب عند تسجيله، إما لمرحلة البكالوريوس أو لمرحلة الدراسات العليا (ماجستير - دكتوراه)، فبعد تعبئة بيانات التسجيل كاملة، من معدل المرحلة الثانوية أو معدل المرحلة الجامعية، ونسبة أو درجة اختباري القدرات والتحصيلي، والقدرات للجامعيين ودرجة اختبار التويفل أو ما يعادلها مثل اختبار ستيب، يرسل لك عبر رقم الهاتف والإيميل مسجل، اسم المستخدم وكلمة المرور يمكنك تغييرها لاحقاً (حسب رغبتك)، أو كلمة المرور التي أنشأتها أثناء تسجيل البيانات.
وفي التالي نتعرف على طريقة التسجيل في جامعة جازان:

طريقة التسجيل في جامعة جازان

التسجيل في جامعة جازان


١- تسجيل بيانات المتقدم (الطالب) أثناء فتح بوابة القبول والتسجيل، من الاسم الرباعي باللغتين العربية والإنجليزية، والإيميل، ورقم الجوال، أما معدلات اختبار القبول كالقدرات والتحصيلي والتويفل فيتم ربطها مباشرة من موقع قياس، بواسطة رقم السجل المدني أو الهوية الوطنية، فتظهر درجتك في الخانة مباشرة، ولا يمكن تعديلها.
٢- عند إنهاء التسجيل، تصلك رسالة على رقم الهاتف المسجل أو عبر الإيميل، أو كلاهما معاً، محتواها، اسم المستخدم وكلمة المرور، يفضل أن تحتفظ بالرسالة والإيميل، لأن اسم المستخدم وكلمة المرور ستبقى معك طوال الفترة الدراسية، لأنها تسمح لك بالدخول إلى جميع بيانات الدراسة، والخطة الدراسية والجدول الدراسي.
٣- يمكنك الدخول لاحقاً عبر موقع جامعة جازان، https://edugate.jazanu.edu.sa/jazan/init، والذي ينقلك للصفحة الرئيسية للجامعة.

تسجيل الدخول


٤- يوجد بالجهة اليمنى لافتة، مدون عليها تسجيل الدخول، وتندرج تحتها خانتان، اسم المستخدم وكلمة المرور، هنا تستخدم اسم المستخدم وكلمة المرور، التي تم إرسالها لك عند بداية تسجيلك على بريدك الإلكتروني والهاتف النقال.
٥- ومن ثم النقر على كلمة «دخول».
٦- إن نسيت كلمة المرور يمكنك تغييرها، بالنقر على «هل نسيت اسم المستخدم أو كلمة السر؟»، وبعد ذلك تقوم بتعبئة خانة الطلب، ويرسل لك اسم المستخدم وكلمة المرور عبر الإيميل أو رقم الهاتف المسجل لدى الجامعة.
لا شك أيضاً عند تغييرك لرقم الهاتف أو الإيميل يمكنك تعديله داخل موقع الجامعة، بعد تسجيل الدخول.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X