أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التجارة.. تدعو الخريجين والخريجات إلى شغل 114 وظيفة إدارية

وزارة التجارة والاستثمار
التجارة تدعو الخريجين إلى شغل وظائف إدارية

دعت وزارة التجارة والاستثمار، الخريجين والخريجات إلى شغل عدد من الوظائف الإدارية الشاغرة لديها.


وفي التفاصيل، فقد دعت وزارة التجارة والاستثمار، الخريجين والخريجات الحاصلين والحاصلات على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة، إلى شغل 114 وظيفة إدارية شاغرة، بسلم رواتب الموظفين العام (الإدارية) الراغبين في التقدم إليها من خلال منظومة التوظيف "جدارة"، وتتضمن الفئات المستهدفة بالإعلان والشروط والضوابط العامة خريجي الدبلومات العليا بعد الدرجة الجامعية (حسب ما تضمنه دليل تصنيف الوظائف)، وخريجي درجة الماجستير.


ووفقاً للوزارة، تمنح الأولوية في الترشيح للتخصصات غير التربوية ومن ثم للتربوية، كما يُشترط توافر قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة، ويشترط حضور اختبار القدرة المعرفية للرجال على المرتبتين السادسة والسابعة، وتتطلب جميع الوظائف المعلنة مقابلة شخصية.


وأبانت وزارة التجارة والاستثمار، أن عملية مطابقة بيانات المرشحين ستتم خلال إجراء المقابلات الشخصية، وفي حال اختلاف البيانات، أو عدم اجتياز المقابلة الشخصية سيتم استبعاد المرشح، وسيتم الترشيح النهائي بعد الانتهاء من (مطابقة البيانات، والمقابلات الشخصية).


وأوضحت الوزارة، أن التقديم سوف يكون من خلال الدخول على نظام التوظيف "جدارة"، والتأكّد من صحة البيانات وفي حالة وجود أيّ اختلاف يتم تقديم اعتراض لتتسنى دراسته من قِبل المختصّين في وزارة الخدمة المدنية، وفي حال صحة البيانات يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، علماً أنه سيتم استبعاد أيّ طلب غير مطابق في حال الترشيح، وتحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب، ويتم الاختيار من بين الوظائف المعلنة ومن ثم حفظ الطلب.


وكانت وزارة الخدمة المدنية ومن باب التسهيل على أبناء الوطن من خريجين وخريجات قد قامت في عام 1433 هـ بإقرار نظام "جدارة"، وهو نظام خاص بتقديم طلبات التوظيف في القطاع الحكومي للمواطنين والمواطنات عن طريق الإنترنت.
ويهدف النظام إلى تسهيل عمليات التوظيف المتنوعة إلكترونياً في مختلف المجالات في القطاع الحكومي للراغبين بالعمل في الأجهزة الحكومية أو في الوزارة، وذلك عن طريق موقع وزارة الخدمة المدنية على الإنترنت.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X