جمال /أخبار جمال

مي سليم تكشف سرّ نضارة بشرتها

مي سليم
بشرة مي سليم النضرة
مي سليم ببشرة صافية

فاجأت النجمة المصرية مي سليم جمهورها، مؤخراً، بنشر صور لها عبر «إنستقرام» بدون مكياج وبشرة صافية ونضرة، لاقت إعجاب الكثيرين، وهذا ما أثار التساؤلات حول سرّ جمال بشرتها.

ومع تزايد الأسئلة على مي سليم، قررت الرد على الفتيات؛ لتكشف سرّ نقاء بشرتها، بقولها إنها تشرب كميات كبيرة من الماء يومياً، ولا تتوانى في فعل ذلك، مشيرة إلى أن النتيجة سوف تظهر بعد مدة طويلة، وليس خلال أيام، لهذا يجب المواظبة.

وكانت مي سليم قد نشرت صورة لها ببشرة صافية بها احمرار لافت بفعل الشمس، فأخذ البعض يؤكد لها أن حمام الشمس جعل بشرتها رائعة، وواصلت نشر صور مختلفة لها بذات نقاء الوجه، الأمر الذي أثار الفضول لمعرفة سبب جمال وجهها المفاجئ.

ومن المعروف أن أهم أسباب البشرة الصافية والنضرة بدون مكياج، خاصة لدى النجمات العرب، هي شرب الماء يومياً، وبكميات كبيرة، تظهر نتائجها مع مرور الوقت.

إلا أن هناك أسباباً أخرى لنضارة البشرة يمكن ذكرها كالتالي:

مي سليم
مي سليم

الوسائل الطبيعية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة؛ مثل استبدال مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الباهظة الثمن ببعض الوسائل الطبيعية المتوافرة، وغير المكلفة؛ لضمان الحصول على بشرة نضرة، نقية خالية من العيوب. فتحتاج البشرة إلى التغذية والترطيب مع التقدم في العمر؛ لتلافي العديد من المشكلات الشائعة التي تتعرض لها يومياً، من خلال مواجهة العوامل الخارجية التي تتسبب في تعريض البشرة للتلف؛ كالتلوث، الأتربة، الطقس القاسي، وأشعة الشمس الضارة.

تعرفي إلى بعض الوسائل الطبيعية الفعّالة للعناية بالبشرة واستعادة نضارتها سريعاً:
- عصير البقدونس

البقدونس من الأعشاب متعددة الاستخدامات، فيضاف للوجبات الغذائية للحصول على مذاق لذيذ. إلى جانب ذلك، فإنه يمكن استخدام عصير البقدونس على بشرتك خارجياً؛ للحفاظ على توازن صبغة الميلانين، والحصول على لون موّحد للبشرة.

اخلطي عصير البقدونس الطبيعي مع كميات متساوية من كل من عصير البرتقال وعصير الليمون، واستخدمي قطعة من القطن؛ لتوزيع الخليط على بشرتك بشكل منتظم لمدة 10 دقائق يومياً لتقليل ظهور النمش، تصبغات البشرة، والبقع الداكنة. ثم يشطف جيداً بعد ذلك، ويستخدم الكريم المرطب.

- شاي الزعتر

بشرة مي سليم النضرة
بشرة مي سليم النضرة

الزعتر معروف بخصائصه الطبيعية التي تساعد على تنقية الجسم، فلا يستخدم فقط كتوابل لإضافة نكهة مميزة ورائحة جذابة عند تحضير الطعام، بل يمكن أيضاً استخدامه خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة.

أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق الزعتر لكوب من الماء المغلي، غطيه جيداً واتركيه حتى يبرد تماماً. ثم يُصفى بعد ذلك، وباستخدام قطعة من القطن؛ قومي بتوزيعه على بشرتك. فيساعد ذلك على حل العديد من مشكلات البشرة؛ كعلاج حب الشباب والتخلص من البكتيريا المتراكمة على سطح البشرة، كما يعمل أيضاً على تنقية البشرة؛ للحصول على بشرة نضرة ومشرقة طبيعياً.

شاهدي أيضاً:خلطة بياض الثلج لتبييض سريع ومضمون للبشرة

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X