أسرة ومجتمع /شباب وبنات

ما أبرز اهتمامات البنات في السعودية؟

«شباب وبنات» العلاقات العميقة
«شباب وبنات» القيادة والمركبات
«شباب وبنات» الاعتناء بالبشرة والشعر
«شباب وبنات» التسوق
«شباب وبنات» الوزن المثالي

هناك العديد من الاهتمامات المشتركة التي تتفق عليها الفتيات، وبالتأكيد تختلف النسبة من فتاة إلى أخرى، منها اهتمامات تتعلق بالثقافة والتطوير، ومنها ما هو اجتماعي وترفيهي. هذه الاهتمامات لا يخفى أهميتها في ملء أوقات الفراغ، تعزيز الثقة بالنفس والتعبير عن الذات.
للتعرف إلى أبرز اهتمامات الفتاة السعودية التي تجد فيها متنفساً، التقت «سيدتي» الأخصائية النفسية «البندري فهد» التي كشفت عن ماهيّتها:

 

أبرز اهتمامات الشابات السعوديات

القيادة والمركبات

htmmt.jpeg

في الوقت الراهن يشغل فكر الفتيات السعوديات أخذ الرخصة المرورية وتعلُّم قيادة السيارات، كون قرار السماح لهن بالقيادة لم يُطَبَّقْ سوى السنة الماضية. كما أن اختيارَ السيارة من أبرز المشاكل التي تواجههن، لعدم تكوُّن الخبرة الكافية لديهن لتمييز الأفضل، فيطَّلعن على السيارات في المعارض والطرقات ليجدن ما يناسبهن.

التسوق

ltswq.jpeg

نسبة ضئيلة من الفتيات لا يحبِّذْن الخروج إلى المولات التجارية، ولكن البقية لديهن هَوَس كفيل بجعلهن يمكثن فيه لعدة ساعات، ولا يخرجن إلا إذا أغلق المول أبوابه أو انتهت أموالهن المحدَّدة لهذه الزيارة، كما أن التسوق يُعَدُّ متنفَّساً يزيل الضغوطات النفسية ويُحَسِّنُ المزاج.

الوزن المثالي

wzn.jpeg

تحرص الفتيات على الظهور بالمظهر المتكامل دائماً، وجزء كبير منه يعتمد على وزنِهن، فتزعجهن أي زيادة قد تؤثِّر على جمالهن وإطلالاتهن، أو تؤدي إلى اختيار قطع ملابس واسعة تخفي جسدهن.


العلاقات الاجتماعية

htmmt.jpg

لا شكَّ أن الصديقات والأقارب المتقاربات في السن من أكثر ما تحرص عليه الفتيات، للمحافظة على علاقة خالية من الشوائب يستطعن خلالها التحدث عن حزنِهن، ويتشاركن الأنشطة والمأكولات والأحاديث عما يحصلُ في يومهن.


الاهتمام بالمظهر

htmm.jpeg

بالتأكيد تحرص الإناث على الاهتمام بالمظهر عامة، وبالبشرة خاصةً إن أُصيبت ببعض البثور أو الاسمرار، وكذلك الشعر، حيث ترغب الفتيات في جعله بأفضل حال دائماً، إذ يستخدمن الكثيرَ من الماسكات الخاصة بالوجه، الشعر والجسم، ويثير اهتمامهن البحث عنها وعما يناسبهن منها ويعطي نتيجة إيجابية، وكذلك الفيتامينات والمكملات الغذائية.


المقاهي «الكافيهات» والمطاعم

coffee.jpg

بعد كل ما يُنشر على السوشيال ميديا، أصبحت الفتيات على اطلاع تام بأحدث المطاعم، «الكافيهات» والمتاجر في مدن سكنهن، ومن ثَمَّ أصبحن مهتمات بأن يزرْنَها ويلتقطن أجمل الصور، يتذوقن مأكولاتها ويحدِّثْنَ عنها صديقاتهن، وكذلك أصبح هناك اهتمام كبير بالسفر وخوض تجربته الممتعة.


فارس الأحلام

groom.jpg

تشغل اهتمامات بعض البنات الارتباط بفارس الأحلام، وتكوين أسرة، وقراءة روايات الحب ومتابعة المسلسلات والأفلام الرومانسية.


المسلسلات

tv.jpg

تتشارك الفتيات في متابعة المسلسلات الحديثة، التعليق عليها وانتظار حلقاتها بحماسة. وقد يكون الحديث عنها مُحْتَوَى جلسةٍ كاملة لهن.


تربية الحيوانات الأليفة

pet.jpg

في حياة كل فتاة، ولا سيما الفئة العمرية التي تترواح بين 14 حتى 27 عاماً، مخلوقٌ حي تعتني به، سواء كان نَبْتَةً أو حيواناً أليفاً، كالقطط . شراء ما يحتاجه من أدوات وغذاء وملاعبته يُعَدُّ من الأنشطة المفضَّلة لديها.


الوظائف

jobs.jpg

بعد تمكين المرأة وإتاحة الفرصة لها للعمل، أصبحت الفتيات حريصات على الالتحاق بالدورات المهنية والـ «دبلومات» بعد الجامعة. للحصول على الوظيفة الحلم وتأمين مصدر دخل يكفي لمصاريفهن، فغالباً تمنحُهن العائلات مصروفاً معيناً لا يُرضي طموحهن، وكذلك فإنهن يعملن ليشعرن بقدرتهن على الإنتاج.


متابعة المشاهير

social.jpg

لدى كل فتاة مجموعة مفضَّلة من المشاهير تحرص على متابعة منشوراتهم على السوشيال ميديا أولاً بأول، والتعرف على تفاصيل حياتهم خلال اللقاءات وغيرها، ليتسنى لها تقليدهم وشراء ما ينصحون به، أو زيارة ما يَزُورُونَهُ.


الديكور

decore.jpg

تهتمُّ الإناث السعوديات بالتفاصيل، فتجدهن يعتنين بمكاتبهن وغرفهن ويجمِّلْنَها بأفضل التحف، الألوان والديكور البسيط. يبحثن عنها على مواقع الإنترنت والأسواق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X