التعليم تستهدف 15 ألف معلم ومعلمة لتطويرهم وتأهيلهم في التربية الخاصة

وزارة التعليم
تدريس ذوي الهمم
3 صور

بدأ المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بوزارة التعليم في مدينة الرياض، استكمال مشروعه التطويري الذي يستهدف تأهيل وتطوير مهارات أكثر من ١٥ ألف معلم ومعلمة متخصصين في مواد التربية الخاصة، ويعملون في مدارس الوزارة بجميع أنحاء المملكة.


حيث أوضح الدكتور محمد المقبل، المشرف العام على المركز، أن عدد البرامج التدريبية التي نُفِّذَت منذ انطلق المشروع قبل شهر بلغ نحو ١٢ برنامجًا في مجال التربية الخاصة، و٣ برامج في مجال الطفولة المبكرة، حيث شارك في كل هذه البرامج نحو ٩٤٥ معلمًا ومعلمة من جميع مناطق المملكة.


وبيَّن المقبل أن البرنامج يأتي كأحد البرامج المهمة التي يعمل عليها المركز مع الإدارة العامة للتربية الخاصة بالوزارة، حيث قال: "تصل مدة البرنامج إلى عام، على أن تكون مدة كل دورة تدريبية يومين، بحيث يخضع خلالها المعلمون والمعلمات لدراسة العديد من الجوانب المهمة في التربية الخاصة".


وأشار المقبل إلى أنه تمت إضافة حزمة من البرامج التدريبية في المجال التربوي، والتي تسهم في إعداد وتأهيل المعلمين والمعلمات، إذ قال: "الغرض من إضافة هذه البرامج حثّ المشاركين على تدريب زملائهم في الميدان التعليمي"، منوهًا بأن هذه البرنامج أحد أهداف رؤية المملكة 2030.