أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مجمع الملك عبد الله ينقذ حياة حاج ستيني بقسطرة قلبية مستعجلة

مجمع الملك عبد الله ينقذ حياة حاج ستيني بقسطرة قلبية مستعجلة

تمكن بفضل الله فريق طبي إستشاري بمركز القلب التخصصي بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة من إنقاذ حياة حاج هندي الجنسية، يبلغ من العمر 64 عاماً بعد أن تعرض لآلام حادة في الصدر عند وصوله المطار كادت أن تؤدي بحياته قبل أداء فريضة حج هذا العام 1440.

وفي التفاصيل إستقبل مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة، في تمام الساعة 2:50 من مساء امس الأول يوم الثلاثاء حاجاً هندياً بعد إصابته بألآم حاده في الصدر عند وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة مع أولى طلائع حجاج دولة الهند وتم نقله من المراكز الصحية بالمطار الى مجمع الملك عبدالله الطبي.

حيث بأشر الفريق الطبي المختص بأمراض وجراحات القلب حالة الحاج وأتضح لهم بانه بحاجة ماسة الى إجراء فحوصات طبية لازمة منها تخطيط القلب الذي بينت نتائجه أنه يعاني من وجود إحتشاء كبير في الجدار الأمامي لعضلة القلب إضافة إلى معاناته من مرضي الداء السكري وأرتفاع ضغط الدم، مما أستدعيت حالته للتدخل السريع.

وعلى الفور تم نقله إلى غرفة عمليات القسطرة القلبية لإجراء عملية قسطرة مستعجله، أستغرقت نصف ساعة تكللت بالنجاح، وبعدها نُقل إلى قسم العناية القلبية للإطمئنان على حالته الصحية والتأكد من استقرارها ووضع الخطة العلاجية له، وحالته مستقرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X