تلميع الفضة في 10 وصفات منزلية

تلميع الفضة في 10 وصفات منزلية
تلميع الفضة في 10 وصفات منزلية، ومنها خليط مؤلَّف من عصير الليمون الحامض والملح
تلميع الفضة في 10 وصفات منزلية، ومنها خليط مؤلَّف من نشاء الذرة والماء
تلميع الفضة في 10 وصفات منزلية، ومنها الخل
تلميع الفضة في 10 وصفات منزلية، ومنها صلصة الـ"كاتشب"
تلميع الفضة في 10 وصفات منزلية، ومنها معقِّّم اليدين
تلميع الفضة في 10 وصفات منزلية، ومنها لفّها بورق الألمنيوم وإسقاطها في في قدر كبيرة تحتوي على الماء الساخن، المُضاف إليه ملعقة كبيرة من مسحوق الغسيل (البودرة)، وذلك لدقيقة
7 صور

تلميع الفضة في التدبير المنزلي يتحقَّق باستخدام مكوِّنات متوافرة في منزلك، بيد أنَّه يحتاج إلى المواظبة عليه بصورة يوميَّة. تلميع الفضة في 10 وصفات منزلية، في الآتي:

تنظيف الفضة، من مهام التدبير المنزلي اليوميَّة


1. ورق القصدير


تُضاف ملعقة كبيرة من الـ"بيكينغ صودا" إلى ليتر من الماء في قدر كبيرة، وتسقط في هذه الأخيرة ورقة من القصدير. تُغلى المكوِّنات على النار، مع وضع الأواني الفضَّة في القدر الساخنة، وذلك لعشر ثوانٍ.


2. مسحوق الغسيل البودرة


لجعل الإكسسوارات الفضَّة تتلألأ مُجدَّدًا، يجب لفّها بورق الألمنيوم وإسقاطها في في قدر كبيرة تحتوي على الماء الساخن، المُضاف إليه ملعقة كبيرة من مسحوق الغسيل (البودرة)، وذلك لدقيقة. تُشطف قطعة الفضَّة بالماء النظيف، وتُجفّف بالهواء، بعد ذلك.

منظف الغسيل (البودرة) يُساعد في تليمع الفضيات


3. الـ"كاتشب"


تُفرك قطعة الفضَّة بكمٍّ من الـ"كاتشب"، فتُترك لربع الساعة جانبًا، قبل أن تُفرك بقطعة قماش ناعمة، وتُشطف جيِّدًا بالماء. في شأن القطع التي تحتوي على تفاصيل مزخرفة، كما هي حال بعض الشمعدانات أو الأواني  الفخمة، تُستخدم فرشاة أسنان للتنظيف بين الشقوق.


4. نشاء الذرة


معجون نشاء الذرة والماء، سيجعل القطع الفضَّة تبدو جديدة مرة أخرى. تُغمس قطعة قماش مُبلَّلة بقليل من نشاء الذرة، وتُفرك القطعة بها.


5. مُطهِّر اليدين


معقّم اليدين لا يحارب الجراثيم فحسب، ولكنه يُلمِّع الفضَّة أيضًا، عند بخّ بضع قطرات منه على قطعة قماش ناعمة، وفرك القطعة به.

معقّم اليدين لا يحارب الجراثيم فحسب، ولكنه يُلمِّع الفضَّة أيضًا


6. معجون الأسنان


يُضاف كمٌّ ضئيل من معجون الأسنان إلى قطعة من القماش، فتُمسح القطعة الفضَّة، ثم تُشطف بالماء.


7. منظف النوافذ


يُرشُّ منظف الزجاج على قطعة من القماش (أو فرشاة أسنان)، فتُفرك بها قطعة الفضة برفق، حتَّى تستعيد لمعانها الأصلي.


8. الطباشير


ستبقى الفضِّيات لمَّاعة، إذا وضعتِ بعض الطباشير في الدرج الذي تحفظينها داخله، حيث تمتصُّ الطباشير الرطوبة، وتمنع الأواني الفضَّة من التشوُّه.


9. الخل


معلومٌ أنَّ الخل أداة تنظيف متعددة الاستخدامات؛ ومنها استعادة لمعان الفضَّة، عند نقع القطعة في وعاء يحتوي على نصف الكوب من الخل الأبيض الممزوج بملعقتين كبيرتين من الـ"بيكينغ صودا"، وذلك لنحو ثلاث ساعات. ثمّ، تُشطف القطعة الفضَّة بالماء البارد، قبل تجفيفها.


10. عصير الليمون الحامض والملح


ستتلألأ أيَّة قطعة من الفضَّة، بعد نقعها لليلة كاملة، في مزيج مؤلَّف من ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، وكوب ونصف الكوب من الماء، ونصف الكوب من الحليب الجاف.

شاهدوا أيضاً: أفضل طريقة لتلميع الخشب

تابعوا أيضًا:

تنظيف الجوال في خطوات سهلة وآمنة

ترقيع السجاد بعد الحريق يدويًّا

إزالة البقع من الملابس