الخدمة المدنية" تنظِّم برنامجَ التوطينِ الإلكترونيِّ

من اللقاء التعريفي
الخدمة المدنية
3 صور

نظَّمَتْ وزارة الخدمة المدنية اللقاءَ التعريفي ببرنامج "التوطين الإلكتروني"؛ لتنسيق التوسُّع في الأجهزة الإدارية، وما رافقها من تطوُّرٍ في الأجهزة الإلكترونية، إضافة إلى متابعة توظيف السعوديين.


وأوضح بيان صادر عن الخدمة المدنية ، أن التطورات السريعة في عدد المجالات، استدعت توسُّعًا في الأجهزة الإدارية، واتباع أسلوب الخدمات الإلكترونية باعتباره أسلوبًا يلبِّي الاحتياجات المتغيرة والمتسارعة من الأعمال التي تحتِّمها خطط التنمية الطموحة، عبر رؤية ٢٠٣٠.


وبيَّنت أن تطوير نظام التوطين الإلكتروني -تطبيقًا لخطط السعودية الطموحة- يوفِّر فرصَ عملٍ أفضل للمواطنين، ويتابع جميع العاملين "غير السعوديين" عن طريق آلية دقيقة لمتابعة طلبات التعاقد، وتجديد العقود في جميع الجهات الحكومية على جميع السلالم ووظائف البنود، من مرحلة التعاقد إلى مرحلة إحلال المواطن على وظيفة مشغولة بوافد.


وأشارت إلى أنه على الجهات أن تتقدَّم بالطلب آليًّا عبر شاشة طلب التعاقد، ويتمُّ تقديم الطلب إلكترونيًّا إلى وزارة الخدمة المدنية التي تراجِع الطلبَ وتوافِق عليه أو ترفضه، مع إمكانية مراجعة طلبات التجديد من خلال الربط بين أنظمة الوزارة (جدارة، دليل المؤهلات، توثيق، الوظيفة العامة).