فريق البولينج السعودي النسائي يستعد لكأس العالم!

مشاعل عبدالواحد
اللاعبة غادة نمر
3 صور

لأول مرة في تاريخ البولينج السعودي يستعد الاتحاد السعودي للبولينغ للمشاركة في النسخة السادسة لبطولة العالم للسيدات، التي سوف تُقام في لاس فيجاس من 22 إلى 30أغسطس، في صالة "ساوث بوينت بلازا".

حيث قامت منافسات مستمرة على مدار 4 أيام في المناطق الرئيسية الثلاثة التي توجد بها فِرق السيدات، وهي الرياض والخبر وجدة؛ لاختيار اللاعبات اللاتي سيشاركن في البطولة العالمية، وقد تأهلت 6 لاعبات للمشاركة، وهن: أماني الغامدي، نهلة عدس، مريم الدوسري، غادة نمر، مشاعل العبدالواحد، وهديل ترمين. ودخل الفريق في معسكر تدريبي بقيادة مدربة المنتخب النسائي المصرية سارة جمال، وبإشراف من البريطاني ماريو في مدينة الرياض؛ استعدادًا للمشاركة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن البرامج التي يعدها الاتحاد برئاسة رئيس مجلس الاتحاد السعودي للبولينج بدر بن عبدالله آل الشيخ، لتحفيز المرأة وتشجيعها لممارسة لعبة البولينج، تماشياً مع توجُّه المملكة ورؤية 2040، لدعم المرأة في مجال الرياضة، وقد أشاد آل الشيخ بهذه المنافسة قائلاً: "نحن سعداء بتمكين المرأة في الرياضة، وخلق فرص لبنات الوطن لتمثيل المملكة في المحافل الدولية، مما ينعكس إيجابياً على تطور الرياضة النسائية في المملكة، ووصولاً لأكبر عدد من فئات المجتمع".

وأردف: "أنا سعيد بالخطوات التي وصل لها الاتحاد السعودي للبولينج وبمجهود اللاعبات وحماسهن، وحرصهن على المشاركة، حيث تعد هذه المشاركة تاريخية لهن، وللبولينج السعودي، وبإذن الله تعود بالفائدة عليهن من خلال الاحتكاك ببطلات العالم في اللعبة، من ماليزيا، كوريا، السويد واليابان، وأتمنى لهن كل التوفيق والنجاح في هذه التجربة، التي تعد نقلة نوعية وفنية كبيرة لهن، وسوف نسعى في الاتحاد للتطوير المستمر في الملف النسائي، سواء من المشاركة في البطولات أو من خلال رفع المستويات الفنية للاعبات".

كما قدم شكره لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، على حرصه ودعمه للبولينج السعودي وللرياضيين والرياضيات.

وكما ذُكر في التقرير الصحفي للبولينج العالمي، أشاد الشيخ طلال رئيس الاتحاد العالمي للبولينج، بهذه المشاركة قائلاً: "إن هذه مناسبة مهمة للبولينج العالمي ولفريق السيدات المشارك في هذه البطولة، واللاعبات اللاتي عملن بجد للوصول لهذه المرحلة، أهنئ اللاعبات والاتحاد السعودي للبولينج لاتخاذهم هذه الخطوة".

ومن جانبها حدثتنا عضو مجلس الإدارة والمسئولة عن ملف المرأة، الدكتورة رزان بكر، وقالت: "دائماً ماتجمع هذه المنافسات العالمية نخبة من الرياضيين أو الرياضيات، ولها مردود نفسي عظيم على نفسيتهم، ولذلك نحن سعداء بالمشاركة، ونتطلع للمشاركة بشكل إيجابي يعود بالفائدة الفنية والمهارية على لاعباتنا المشاركات، وباقي اللاعبات ومحبي اللعبة في الوطن عامةً، للوصول لهذه المحافل الكبرى".

واكملت: "هذه البطولة تُقام كل عامين، وحسب الإحصائيات الواردة من الاتحاد الدولي للبولينج، تعد مشاركات الدول العربية فيما يخص العنصر النسائي قليلة جدًا، واقتصرت على مشاركة فريق إماراتي نسائي في النسخة التي أقيمت في الإمارات في 2015، لذلك نتمنى أن تكون هذه المشاركة دافعاً للمشاركة أيضاً لباقي اللاعبات في الدول العربية الشقيقة، في أهم محفل نسائي للاعبات البولينج، مما يساعد على النهوض باللعبة محلياً وعلى مستوى وطننا العربي".

يُذكر أن الفريق قد شارك من قبل في 3 بطولات نسائية محلية عام 2018، و4 بطولات نسائية مفتوحة في المملكة لعام 2019 الجاري، بالإضافة إلى مشاركة الفريق النسائي في البطولة العربية التي أقيمت بمصر في شهر فبراير الماضي، وستكون هذه أول مشاركة عالمية له".