فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالصور: وصول نجوم الملك لير إلى جدة وملابس ريهام عبد الغفور ورانيا فريد شوقي مفاجأة

عرض مسرحية الملك لير يوم 17 يوليو الجاري في جدة
يحيى الفخراني فور وصوله مطار جدة
رانيا فريد شوقي بملابس بيضاء وغطاء الرأس في مطار جدة
ريهام عبد الغفور بملابس بيضاء وغطاء الرأس في مطار جدة
فاروق الفيشاوي الغائب الوحيد حتى الآن
الفنانة هبة مجدي في مطار جدة
نضال الشافعي وصل مطار جدة ضمن نجوم مسرحية الملك لير
الفنان أحمد فؤاد سليم في مطار جدة
بوستر مسرحية الملك لير في جدة

كما انفرد "سيدتي نت" منذ أيام، وصل النجم يحيي الفخراني وبقية أبطال مسرحيته "الملك لير" إلى مدينة جدة، وبدأوا البروفات بالفعل استعدادا لفتح ستار العرض الأول يوم 17 يوليو الجاري، على أن يستمر عرض المسرحية لمدة ثلاثة أيام ضمن حفلات موسم صيف جدة، والمفاجأة كانت في التزام نجمة العرض رانيا فريد شوقي وزميلتها ريهام عبد الغفور بارتداء ملابس الاحرام البيضاء مع وضع غطاء الراس احتراما لتقاليد الشعب السعودي.

 

مطار جدة شهد وصول النجم يحيي الفخراني وسط أجواء من التكتم غير مسبوقة حيث لم يتم الإعلان رسميا عن موعد عرض المسرحية إلا بعد كشف "سيدتي نت" التفاصيل كاملة، ووصل برفقة الفخراني النجمة ريهام عبد الغفور التي تقدم شخصية ابنته الوسطى، والفنانة رانيا فريد شوقي التي تجسد شخصية ابنته الكبرى، والفنانة هبة مجدي الابنة الصغرى، مع بقية نجوم العرض نضال الشافعي وأحمد فؤاد سليم وأحمد عزمي، بينما لم يظهر النجم الثاني للعرض فاروق الفيشاوي.

يذكر أن المسرحية تم الاتفاق سابقا على عرضها ضمن موسم حفلات صيف جدة، ولكن دون تحديد موعد نهائي، ولم تكن مدرجة على قائمة فعاليات المهرجان، كما لم تعلن فرقة كايرو شو المنتجة عن العرض المنتظر في السعودية، رغم أنها فتحت باب حجز التذاكر لأيام العرض في مصر بموسم عيد الأضحى المقبل بالفترة من 8 إلى 11 أغسطس المقبل، علما أن الفريق التقني للفرقة والذي سافر مع نجوم مسرحية "3 أيام في الساحل" لا يزال متواجدا في السعودية وتم تكليفه بدعم عرض "جريما في المعادي" للنجم أشرف عبد الباقي.

 

وحسب مصدر من نجوم المسرحية، علم "سيدتي نت" أن زيارة نجوم الفرقة إلى السعودية ستمتد حتى يوم 20 يوليو، حيث سيتم تنظيم زيارات خيرية وإنسانية ومؤتمرات صحفية لنجوم المسرحية وبمقدمتهم النجم يحيى الفخراني والفنان فاروق الفيشاوي إذا سمحت ظروفه الصحية بالسفر، على غرار ما حدث مع النجم محمد هنيدي ونجوم مسرحية "3 أيام في الساحل".

يذكر أن الفخراني افتتح عروض مسرحية "الملك لير" لشكسبير للمرة الأولى عام 2001 على المسرح القومي، وشاركه البطولة وقتها سوسن بدر، أحمد سلامة، ريهام عبد الغفور، أشرف عبد الغفور، سلوى محمد على، مروة عبد المنعم، رشدي الشامي، عهدي صادق، وتولى الإخراج المسرحي أحمد عبد الحليم، واعتبرت وقتها واحدة من أهم عروض المسرح المصري.

 

وأعاد تقديمها العام الماضي على مسرح "كايرو شو" مع تغيير كل النجوم إلا الفنانة ريهام عبد الغفور التي تقدم دور الابنة الوسطى "ريجان" بدلا من دورها سابقا الابنة الصغرى "كورديليا" الذي ذهب إلي الفنانة هبة مجدي، بينما تقدم رانيا فريد شوقي دور الابنة الكبرى " قونريل"، فيما يقدم الفنان نضال الشافعي شخصية الحارس الشخصي للملك لير، ويشاركهم النجوم فاروق الفيشاوي وأحمد عزمي وأحمد فؤاد سليم وناصر سيف.

 

تدور أحداث المسرحية حول "الملك لير" الذي قرر أن يوزع أملاكه على بناته الثلاثة ولأن ابنته الصغرى لم تشأ أن تنافقه فقد حرمها من نعمه، وأثناء توزيع أملاكه اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة غير أن ابنتيه الكبيرتان تقرران الاستيلاء على كل شىء وتطردان والدهما الذي لا يجد الملاذ سوى لدى ابنته الصغرى، وسبق للفخراني أن قدم المسرحية في عمل تليفزيوني باسم "دهشة" وشاركته البطولة يسرا اللوزي، عن معالجة درامية للكاتب عبد الرحيم كمال.

مسرحية "الملك لير" من إخراج تامر كرم، وترجمة د. فاطمة موسى، ويشارك الفخراني البطولة نخبة من كبار النجوم منهم فاروق الفيشاوي، ورانيا فريد شوقي، وريهام عبد الغفور، وهبة مجدي، وأحمد فؤاد سليم، وأحمد عزمي، وأيمن الشيوي، ونضال الشافعي، وناصر سيف.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X