القنصلية السعودية في هونج كونج تحذر المواطنين من "شونج شوي"

تعتبر هذه الاحتجاجات الأحدث ضمن سلسلة احتجاجات في البلاد
السفارة السعودية تحذر مواطنيها من مظاهرات في منطقة "شونج شوي
3 صور

حرصاً منها على سلامة المواطنين القادمين إلى البلاد، وحفاظاً على حياتهم، وعدم المعاناة جراء ما تشهده بعض المناطق فيها من احتجاجات كبيرة، واشتباكات مع قوى الأمن.


طلبت القنصلية السعودية في هونج كونج من المواطنين السعوديين الموجودين فيها عدم التوجه إلى منطقة "شونج شوي"، الواقعة شمال البلاد على الحدود مع الصين، نظراً لما تشهده من احتجاجات، ومشاركة آلاف المتظاهرين اليوم في مسيرات غاضبة، إضافة إلى وقوع اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن.


وقالت القنصلية في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أمس: "نود لفت انتباه المواطنين السعوديين الموجودين في هونج كونج إلى أخذ الحيطة والحذر، وعدم التوجه إلى منطقة شونج شوي الواقعة شمال هونج كونج على الحدود مع الصين، نظراً لمشاركة آلاف المتظاهرين في مسيرات احتجاجية غاضبة، ووقوع اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن".


وبحسب الأنباء، اندلعت أمس السبت اشتباكات بين شرطة هونج كونج ومتظاهرين بعد انتهاء مظاهرة سلمية ضد "التجار الموازين" في منطقة "شونج شوي" بالقرب من الحدود مع الصين.


وبيَّنت وكالة "بلومبرج" للأنباء، أن الشرطة قابلت المتظاهرين بإطلاق رذاذ الفلفل عليهم، بينما كانت تحاول تفريق تجمعاتهم على جسر يؤدي إلى مركز تسوق في المنطقة.


وتفيد الأخبار الواردة من هناك بمشاركة أكثر من 30 ألف شخص في مسيرة سلمية احتجاجاً على التجار غير الرسميين عبر الحدود.


وكشفت لقطات تلفزيونية على الهواء مباشرة متظاهرين ملثمين، يحملون المظلات والحواجز المعدنية، يتقدمون في اتجاه خط الدفاع للشرطة على طريقٍ أسفل الجسر، بينما كان رجال الشرطة يتراجعون.


وهذا هو الاحتجاج الأحدث في سلسلة مظاهرات تشهدها المستعمرة البريطانية السابقة منذ أكثر من شهر وأثارت أكبر أزمة سياسية منذ أن استعادت الصين السيطرة عليها عام 1997.