أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مراهق يدخل موسوعة غينيس في نط الحبل

«هوانج جونكاي»
«هوانج جونكاي» وهو ينط الحبل في المسابقة
«هوانج» ينظر
«هوانج» أثناء المسابقة في العام الماضي في شنغهاي
حصول «هوانج» وفريقه على المركز الأول

فاجأ مراهق من الصين، مجدداً، آلاف المشاهدين بمهاراته المثيرة في القفز على الحبل، في المسابقة الهولندية المزدوجة، محطماً بذلك الرقم القياسي العالمي الذي سجله بنفسه في العام الماضي.

وبحسب موقع «ديلي ميل»، شوهد الطالب «هوانج جونكاي»، البالغ من العمر 14 عاماً، في عرض رائع في بطولة العالم لقفز الحبل في النرويج، حيث أنهى 143 قفزة في 30 ثانية في المسابقة الهولندية المزدوجة.


والنتيجة مشتقة من عدد المرات التي تلامس فيها القدم اليمنى للمشارك الأرض، مما يعني أن «هوانج» شقّ طريقه إلى الميدالية الذهبية بمعدل 9.5 قفزة فى الثانية. وقدما المراهق سريعتان، لدرجة أنه من المستحيل حساب القفزات بمجرد النظر.

وحقق «هوانج» مع زميليه «جيانج دالي» و«جين تشن يو»، 136 قفزة في 30 ثانية، في المسابقة الهولندية المزدوجة في شنغهاي العام الماضي.

وحقق الفريق الشهرة في عام 2017، عندما دخل «هوانج» موسوعة جينيس للأرقام القياسية، مع 133 قفزة في تمرين لمدة 30 ثانية على برنامج CCTV Impossible Challenge.

أما المسابقة الهولندية المزدوجة فهي عندما يقفز لاعب أو أكثر في وقت واحد على حبال طويلة تدور في اتجاهين متعاكسين.

في اللقطات التي نشرتها وكالة أنباء (شينخوا) يُمكن سماع أصوات الجمهور والمدرب وهم يهتفون للأولاد الثلاثة، بينما يستكمل «هوانج» الأداء الساحر.

وقال «هوانج» للصحفيين إنه يمارس الرياضة لمدة ساعتين كل يوم ثلاثاء وجمعة، وقد بدأ القفز على الحبل عندما كان عمره ست سنوات، واستمر في التدريب منذ ذلك اليوم. وتم تنظيم بطولة العالم لقفز الحبل في أوسلو، في الفترة من 1 إلى 13 يوليو، وفقًا لوكالة شينخوا، وقد حضر ما مجموعه 975 رياضياً من 26 دولة من جميع أنحاء العالم.

وقال مدربه «لي يوي» في وقت سابق، لموقع أخبار الفيديو Pear، في مقابلة، إن «هوانج» رياضي موهوب، ويعمل بجد للوصول إلى هذا المستوى.

وقال أيضاً إن «هوانج» أصبح سفير المسابقة الهولندية المزدوجة، ولم يكن الكثير من الناس يعرفون شيئاً في السابق عن هذه الرياضة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X