أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في كازاخستان: سيدة تختطف طفلة حديثة الولادة

المرأة وهي في طريقها للهروب بالطفلة
المرأة وهي في طريقها لدخول المستشفى

اعتقلت الشرطة الكازاخستانية امرأة قامت باختطاف طفلة حديثة الولادة من مستشفى وحاولت بيعها في أحد الفنادق.

وبحسب موقع «ميرور» تم استدعاء سيدة تُدعى «أسيل» البالغة من العمر 22 عاماً لأنها قامت بسرقة طفلة حديثة الولادة من مستشفى تاراز الإقليمي للأمومة في إقليم جامبيل الجنوبي في كازاخستان، حيث أظهرت لقطات الدوائر التلفزيونية المغلقة المرأة وهي تقوم بخطف الطفلة وإخفائها في حقيبة دون أن يدرك الموظفون ذلك.


وتمت رؤية السيدة وهي ترتدي ثوباً وردياً طويلاً، وتسير في عجالة بجوار موظفي المستشفى وهي تمسك بشنطة ورد أنها تحتوي على الطفلة. وقد تم ترك المولودة الجديدة دون إشراف بعد أن غادرت مقدمة الرعاية لها للرد على مكالمة هاتفية سريعة، حسبما ذكرت الشرطة ثم عادت لتجد الطفلة مفقودة فاتصلت بالشرطة.

وقال المتحدث باسم الشرطة «زارإسكان أكبرديف» لوسائل الإعلام المحلية: «تم العثور على الجانية والطفلة في غرفة في فندق أستانا بالقرب من المستشفى»... وكانت المرأة على وشك بيع الطفلة للغرباء عندما تم القبض عليها.

وبحسب الموقع، فإن حالة الفتاة طبيعية وحياتها ليست في خطر وتم إعادتها إلى والدتها، وقد استغرق الأمر ساعتين من الشرطة لحل القضية، حيث قامت بتتبع جميع مداخل ومخارج المستشفى حتى تشككوا في أمر هذه السيدة، فلقد دخلت بشنطة فارغة وخرجت بها ممتلئة ولم تزر أي شخص في المستشفى فتتبعها أفراد الشرطة حتى وجدوها في أحد الفنادق القريبة من المستشفى حيث كانت تعقد صفقة بيع الفتاة، لكن الشرطة تدخلت في الوقت المناسب قبل أي إجراء.

وعرف الموظفون «أسيل» وسمحوا لها بالدخول إلى المستشفى لأنها أنجبت طفلها الثالث في المستشفى قبل ثلاثة أيام فقط من الحادث... وأخبرت المرأة الموظفين أنها كانت تزور أحد معارفها وبهذا تسللت لغرفة الأطفال.

ومنذ ذلك الحين، وُضعت «أسيل» في الإقامة الجبرية وقد تواجه عقوبة تصل إلى عشر سنوات في السجن بتهمة الاختطاف والاتجار بالبشر ضد النساء... والشرطة تجري التحقيقات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X