فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالتفاصيل والمستندات: هل يدفع محمد رمضان 7 ملايين جنيه تعويضا عن فلتة لسان؟

محمد رمضان ينجو من عقوبة الحبس ليقع في ورطة الغرامة
إعلان محمد رمضان رسميا بوثيقة دعوى التعويض
محمد رمضان سيخوض صراع قضائي جديد مع رئيس MBC مصر
الأزمة بدأت مع تعاقد محمد رمضان على بطولة مسلسل نسر الصعيد
محمد رمضان اندفع بتصريحات مسيئة إلي رئيس MBC مصر
محمد رمضان تخلص من عقوبة الحبس لأنه لم يكرر تصريحاته المسيئة
محمد عبد المتعال طالب بحق في تعويض يليق بمكانته في المجتمع
محمد عبد المتعال اتهم محمد رمضان بمخالفة شروط التعاقد
محمد رمضان كان نجوم MBC

بعد صدور حكم نهائي بإدانة الفنان محمد رمضان بجنحة سب وقذف محمد عبد المتعال مدير قناة MBCمصر، كشف المحامي أشرف عبد العزيز عن بدء إجراءات دعوى جديدة لطلب تعويضات مالية وأدبية تقدر ب 7 ملايين جنيه لصالح عبد المتعال، بعدما أصيب بأضرار جراء إهانته بطريقة تمس مكانته في المجتمع.

 

الدعوى تم تقديمها إلى محكمة الجيزة الابتدائية وستبدا الجلسة الأولى يوم الخميس 12 سبتمبر المقبل أمام دائرة التعويضات، واستند فيها عبد المتعال إلى صدور حكم نهائي ضد محمد رمضان من محكمة جنح مستأنف الدقي في 26 يونيو الماضي، بتغريم الفنان 10 آلاف جنيه وإلزامه بالتعويض المدني 10001 جنيه، في الجنحة رقم 10866 لسنة 2018 للسب والتشهير بـ محمد عبدالمتعال مدير عام قنوات "mbc مصر"، مع قبول الاستئناف المقدم من رمضان شكلًا على حكم حبسه ستة أشهر مع إيقاف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات.

يذكر أن محكمة جنح الدقي أصدرت في شهر فبراير الماضي حكمها بحبس رمضان ستة أشهر وغرامة مالية وتعويض مدني مؤقت، ، وذلك في الجنحة رقم ١٠٨٦٦ لسنة ٢٠١٨ المتهم فيها بالسب والتشهير لمدير عام قنوات MBC مصر ببث فيديو على صفحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي نقلته كل المواقع الإخبارية المختلفة والوسائط الإعلامية تضمن عبارات مسيئة بحق محمد عبدالمتعال.

 

سبب تخفيف عقوبة محمد رمضان

واستندت محكم الجنح في قرارها بتخفيف العقوبة، إلى أن الجريمة لم تتكرر، وهو أحد الشروط اللازمة للجمع بين عقوبتي الحبس والغرامة، ويتبقى من حق محمد عبد المتعال الحصول على التعويض المدني الذي تراه المحكمة مناسبا لحجم ما تعرض له من إهانة لا تليق بمكانته في المجتمع.

 

بداية الأزمة مع "نسر الصعيد"

الأزمة بدأت مع إعلان محمد رمضان التعاقد مع شركة العدل جروب لتقديم مسلسل "نسر الصعيد" بموسم دراما رمضان 2018، ما دفع محمد عبد المتعال رئيس قناة mbc مصر إلي إعلان رفضه التعاقد على عرض المسلسل عبر الشاشة الفضائية بسبب النزاع القضائي بينهما على مستحقات مالية.

 

أضاف في مؤتمر صحفي أقيم في القاهرة: لدينا علاقة تعاقدية مع محمد رمضان، وهو لم يلتزم بهذه العلاقة التعاقدية وحصل على مبلغ مالي محترم، وطلبناه باحترام العلاقة التعاقدية او رد الاموال ولم ينفذ ذلك والموضوع الآن أمام القضاء.

 

مقطع فيديو دليل إدانة محمد رمضان

وعلى الفور اندفع محمد رمضان وقام بالتعليق على تصريحات محمد عبد المتعال بطريقة غير لائقة في مقطع فيديو تم بثه عبر حسابه الخاص بموقع الفيس بوك، قال أنه موجه لجمهوره لتوضيح موقفه، مؤكدا أن كل التصريحات الصادرة بحقه "مغلوطة" وأنه لم يوقع عقودا مع شبكة قنوات MBC من الأساس.

 

أضاف رمضان: باقي على رمضان عشر أيام وأنا عامل الفيديو للصحفيين المهتمين بالبيان الذي أصدره رئيس إحدى القنوات الخليجية في مصر، وده بيان كاذب من شخص كاذب بيدعي أني حصلت على عربون وأنا رفضت أرجعه؛ وهذا الكلام غير حقيقي، لأني مش موقع عقد معاه.

تابع قائلا: أنا موقع عقد مع الشركة التي يعمل بها، بإنى سوف أقدم مسلسل من إنتاج العدل جروب، وهيتذاع بشكل حصري في مصر عبر قناة dmc وعدد آخر من القنوات العربية، الكلام اللي اتقال في حقي أساء لي وللقناة اللي هيتم عرض المسلسل عليها، لأن القناة دي مش هتعرض مسلسل وهى عارفة إنى على خلاف مع قناة أخرى دي مش أخلاقنا كمصريين، ودي الحقيقة للناس اللى وصلها البيان.

 

المقطع المصور تم اعتباره دليل إدانة لما تضمنه من عبارات مسيئة بحق عبد المتعال، وبعد محاكمة قصيرة أدين رمضان بالسجن والغرامة والتعويض المدني، ولكن المحكمة قررت تخفيف الحكم ليقتصر على الغرامة فقط.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X