اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الترفيه: 3 إيجابيات لقرار فتح المحلات 24 ساعة

هيئة الترفيه
يوفر القرار خيارات ترفيهية متعددة ويوجد فرصًا وظيفية للشباب
3 صور

بعد إصدار مجلس الوزراء موافقته على السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة، فقد أكدت الهيئة العامة للترفيه أن قرار فتح المحلات طوال الـ 24ساعة يسهم بشكل كبير في صناعة تنمية مستدامة، ويزيد من خيارات تمكين الشباب السعودي للعمل في قطاع الترفيه.


وبينت هيئة الترفيه، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أبرز إيجابيات قرار فتح المحلات لـ24 ساعة، مُشيرةً، إلى أنه سيؤدي لترفيه مستمر وقطاع جاذب واستثمار مزدهر.


وأوضحت الهيئة العامة للترفيه، أن القرار يوفر خيارات ترفيهية متعددة ويوجد فرصًا وظيفية للشباب ويُعزز البيئة الجاذبة للاستثمار ويُحسن الاقتصاد والقدرة الشرائية، إضافة لأنه يدعم المؤسسات الناشئة والصغيرة.


وكان مجلس الوزراء خلال جلسته، التي عقدت يوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر قرارًا بعمل الأنشطة التجارية لمدة 24 ساعة بمقابل مالي يحدده وزير الشؤون البلدية والقروية، وفقاً للاعتبارات التي يقدرها.


ولفت القرار، إلى أن تحديد الأنشطة التجارية التي لا يسري عليها هذا المقابل المالي، يجري بحسب ما تقتضيه المصلحة العامة أو طبيعة تلك الأنشطة.


وقد عبر العديد من الخبراء الاقتصاديون عن انعكاسات هذا القرار على الحركة الاقتصادية والأنشطة التجارية في المملكة الربية السعودية، حيث رأى العديد منهم أن هذا القرار ذو إيجابية عالية، وفاعل اقتصادياً واجتماعياً.


وأشاروا، إلى أن هذا القرار سيساهم في توفير السلع والخدمات على مدار الساعة، كما سيساهم القرار في رفع جودة الحياة بالمدن وتحسين مستوى التنافسية، كما سيسهم في نمو الناتج المحلي غير النفطي من خلال تحفيز الإنفاق الاستهلاكي واستقطاب استثمارات رأسمالية.


كما سيساهم القرار أيضاً في زيادة الفرص الوظيفية وخفض معدلات البطالة، وتحفيز قطاع الأعمال من خلال زيادة هوامش أرباح الشركات من خلال خفض معدلات البطالة و‏خلق أكثر من 45,000 وظيفة مباشرة في قطاع التجزئة، وزيادة عدد المنشآت المتوسطة والصغيرة من 5 – 6% وزيادة نشاطها من 14 – 16%.


وسيساهم القرار أيضاً في تحسين البيئة الترفيهية في المدن، وتخفيف الازدحام بأوقات الذروة من خلال توفير فترات أطول.