أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تغريدة لشركة طيران هندية تثير رعب المسافرين

رغم أنّ الهدف من النصيحة الإرشاد وتجنب الوقوع في الأخطاء والحوادث إلا أنها في بعض الأحيان تأتي بنتائج عكسية لمضمونها، وهذا تحديدًا ما حدث مع شركة طيران هندية، حيث حاولت توجيه نصائح للركاب بشأن الموقع الأفضل لهم على متن الطائرة لمنع وقوعهم ضحايا لحوادث الطائرات، إلا أنّ هذه النصائح تسببت في حالة ارتباك بين المسافرين جوًّا مما اضطر الشركة لاحقًا إلى تقديم اعتذار لهم.

أما تفاصيل التغريدة التي نشرتها شركة «KLM India» الهندية فكان سبب إثارتها لحالة الارتباك هذه يعود إلى احتوائها على «معلومات مرعبة» تضمنت نصائح عن المقعد الأفضل على متن الطائرة وقت سقوطها ليكون الركاب أكثر أمانًا، وذكرت أنّ الدراسات بمجال أمن الطيران أكدت أنّ معدل الوفيات في المقاعد التي تقع في منتصف الطائرة هو الأعلى، وفقًا لوكالة "سبوتنيك الروسية".

وقد تناولت الشركة مستوى الأمان في المقاعد الأمامية على متن الطائرة؛ حيث سيكون معدل الوفيات أقل، بينما المقاعد الأقل خطورة هي التي تقع في الثلث الخلفي من الطائرة، لكونها أكثر أمانًا، وبمجرد نشر التغريدة قوبلت بردود فعل سلبية بين المسافرين الذين يفضلون السفر جوًّا، ما دفع الشركة إلى حذف تغريدتها.


وردت الشركة عبر موقع «تويتر» بقولها:" نود أن نعتذر بصدق عما حدث.. فلم تكن نيتنا أبدًا إيذاء مشاعر أي شخص، وتم حذف المنشور منذ ذلك الحين".

يذكر أنّ موقع «سكاي سكانر» المختص بالبحث في مجال رحلات الطيران نشر في 2017 دراسة مفادها أنّ المقعد 6A المجاور لجناح الطائرة الأيسر قرب النافذة هو الأكثر تفضيلًا لدى الركاب، حيث يشعر المسافر بأنه أكثر أمانًا لجلوسه قرب مخارج الطوارئ، خاصة مع حدوث ظرف طارئ يجبر الركاب على إخلاء الطائرة، فضلًا عن إمكانية مشاهدة إطلالات مميزة من الجو.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X