أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

استحمت مرتديةً العدسات اللاصقة ففقدت بصرها

عدسة لاصقة
فان كالمتوت ترتدي رقعة على عينها
فان كالمنتوت

لا تدرك الكثير من الفتيات والنساء اللواتي يستخدمن العدسات اللاصقة مخاطر ارتدائها باستمرارٍ في العين ، وخصوصاً أثناء الاستحمام ، فقد يؤدي ذلك لفقدان البصر ، كما حدث مع هذه المرأة البريطانية التي كانت تستحم وهي ترتدي العدسات اللاصقة في عينيها ، ما ادى بها الى فقدان الرؤية في إحدى عينيها .
شاحن "جوال" يقتل تايلاندياً
وبحسب موقع LiveScience، فإن سبب إصابة عين المرأة بالعمى، يعود إلى عدوى نادرةٍ ، يطلق عليها (التهاب القرنية بالاكانثاميبا).
وكانت السيدة (41 عاماً ) - والتي لم يعرف اسمها ، راجعت طبيب العيون خلال فترة شهرين بسبب آلام في عينيها. وأخبرته بأنها تستخدم العدسات اللاصقة، ولا ترفعها حتى عند الاستحمام.
واكتشف أطباء العيون بعد اجراء الفحوصات للسيدة ، وجود إعتامٍ في قرنية مقلة العين، وكشفت الفحوصات الإضافية أن سبب فقدان البصر هو إصابة العين بعدوى نادرة– التهاب القرنية الشوكميبي (التهاب القرنية بالاكانثاميبا).
قتل لصًّا اقتحم منزله وحاول الاعتداء عليه بسيف
وكانت سيدة بريطانية أخرى تدعى فان كالمتوت فقدت بصرها العام الماضي ، بعدما استحمت وهي ترتدي عدساتها اللاصقة. وشخص الأطباء إصابة قرنيتها بطفيلي الشوكميبة. و حاول الجراحون إزالة الطفيلي مرتين دون جدوى، قبل أن يضطروا لإزالة العين المصابة.
والتهاب القرنية الشوكميبي- هو مرضٌ نادرٌ سببه توغل أميبيا Acanthamoeba في قرنية العين، ما قد يسبب ضعف البصر وحتى العمى التام. وقد أصبح هذا المرض منتشراً بسبب استخدام العدسات اللاصقة دون تعقيمها.

وينصح الأطباء بتنظيف وتعقيم عدسات العينين اللاصقة بكل أنواعها للحؤول دون الإصابة بأية جراثيم .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X