لايف ستايل /تكنولوجيا

تطبيقات مُساعدة في مكافحة الإدمان

تطبيقات مُساعدة في مكافحة الإدمان
Brainbuddy
Covenant eyes

هناك تطبيقات وخدمات يمكنها أن تساعد المدمنين، سواء كان إدمانهم مُتعلِّقًا بالتدخين أو الإباحية أو أي أمر آخر سيئ.
 

 accountable2you

 

تتوافر الخدمة على شكل تطبيقات لكلٍّ من ويندوز والماك ولينكس و أندرويد، وكذلك حواسيب كروم بوك، إضافة إلى أجهزة آيفون و آيباد.
إنها بمنزلة نظام مساءلة حيث يُطلَب من المستخدم إضافة بعضًا من الأصدقاء أو أفراد الأسرة المقرَّبين إليه، وذلك لمتابعة مسيرة مكافحة الإدمان الذي تعاني منه. وفي هذا الإطار، يُمكن للمستخدم جدولة التقارير الأسبوعية، وتحديد ما إذا كانت المخاطر الخطيرة ستؤدي إلى رسائل فورية.
يمكن استخدام الخدمة لمنع الوصول إلى المواقع الإباحية أو مواقع محددة حيث يمكنك حظر كتابة الكلمات المفتاحية أو البحث عنها.


Covenant eyes

هذه الخدمة مُصمَّمة في الأساس لمكافحة إدمان الإباحية، وهي توفِّر تطبيقات تمكِّن الأشخاص الذين تعمل معهم على مكافحة هذه المعضلة على التواصل بسجل الزيارات والتطبيقات التي تستخدمها والمحتوى الذي تستهلكه.
الجميل في الخدمة أن لقطات الشاشة التي تسجلها تحجب المعلومات الخاصة بك، كما أن البيانات مشفرة ويتم تبادلها بشكل آمن.


 Sober Time

على المُستخدم أن يُدخل أي نوع من الإدمان وسجل السنة واليوم والساعة التي قرَّر التوقف فيها عنه، ومن هذه النقطة يتتبع التطبيق المدة التي قضاها المستخدم في مقاومة الإدمان والتخلص منه. وهو يربح
"جوائز" لكل مرحلة مكتملة، من الدقائق إلى الأيام وحتَّى السنة الأولى. إذا كان إدمانك يكلفك مالًا، فقم بتتبع المبلغ الذي قمت بحفظه عن طريق مكافحة الإدمان.


Fortify

يُساعد Fortify المستخدم في  التخلُّص من إدمان الإباحية، وفي هذا الإطار، يمكن القراءة والرد على المشاركات، مع صفحة "للتدريب" للحصول على الموارد في رحلة الشفاء، وذلك من خلال إنشاء منشور، والانضمام إلى مناقشة، وتقييم معدل يومك، وتتبع التقدّم المحرز الخاص بك، مع المقاييس اليومية والمزيد من التفاصيل التي تشجعك على التقدُّم في رحلة الشفاء.


Brainbuddy

لا يقتصر الأمر على تتبع التقدُّم المُحقَّق، ولكن يستخدم التطبيق أيضًا المعلومات التي تقدمها لفهمك.
إنَّه يحدِّد متى تبدأ عمليَّة الإغراء، والمكان الذي تكون فيه أكثر تعرُّضًا للخطر، وكذلك الأوقات التي من المحتمل أن تتعرض فيها للإغراء؟
في حين أن العديد من التطبيقات الأخرى تسمح لك بإنشاء تجربة، يصبح BrainBuddy نفسه رفيقًا يقدم تمرينات يوميَّة تستهدف تجديد عاداتك، وتعزيز الذات بشكل أفضل.

شاهدوا أيضاً:كيف بدأ الإيموجي

 

يمكن قراءة الموضوع على موقع سيدي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X