لايف ستايل /سياحة وسفر

اكثر مدينة سياحية في العالم في صور

اكثر مدينة سياحية في العالم في صور
"دامنوين سادواك" أو السوق العائمة
نموذج عن كشك يبيع طعام الشارع
بانكوك، مدينة تقع في جنوب شرق آسيا، وتجمع بين العالمين المتقدِّم والنامي
لقطة في معبد "وات فو" الشهير
بانكوك استقطبت 20.05 مليون سائح خلال السنة الفائتة

اكثر مدينة سياحية في العالم هي بانكوك حيث استقطبت 20.05 مليون سائح خلال السنة الفائتة. وفي بانكوك، هناك العديد من المعالم السياحية الجذَّابة الجديرة بالزيارة، ومراكز التسوق الحديثة التي تمتاز بأجواء عصريَّة. يمكن أن تكون زيارة بانكوك مُدهشة، فهذه المدينة في جنوب شرق آسيا تجمع بين العالمين المُتقدِّم والنامي.


معالم أكثر مدينة سياحية في العالم


القصر الكبير

إطلالة على القصر الكبير


يرقى هذا المجمَّع الملكي إلى اسمه؛ كان بُني في سنة 1782، وشكَّل المقرّ الملكي للأجيال، ولا يزال يُستخدم في الاحتفالات الهامَّة في البلاد. ويُنصح السائحون بارتداء ملابس متواضعة عند زيارة القصر الكبير، وهو ما يعني تغطية الذراعين والساقين بشكل أساسي. وفي هذا الإطار، شاركوا في جولة تشمل زيارة القصر، وأيضًا " وات فو"، بغية مشاهدة هذه المعالم، سواء في الصباح أو بعد الظهر.
 


"وات فو"


يقع "وات فو" جنوبي منطقة القصر الكبير مباشرةً، وهو عبارة عن معبد بناه الملك راما الأوَّل. لطالما كان هذا المعبد الأكثر قدمًا في بانكوك يعتبر مكانًا للاستشفاء، فهو كان يشتهر منذ قرون بالصيدليَّة فيه، وأوَّل "جامعة في تايلاند، وقد أنشأ كلاهما الملك راما الثالث. وفي هذا الإطار، يحلو الحصول على التدليك التايلاندي في كليَّة الطبِّ في المبنى، مع الإشارة إلى أنَّ الأسعار أعلى بكثير، مُقارنة بصالات التدليك في أماكن أخرى بالمدينة.
يُعرف "وات فو" بـ"معبد بوذا المتكئ " راهنًا، نظرًا إلى التمثال الكبير (طوله 45 مترًا)، وذي القاعدة المُرصَّعة بعدد لا يحصى من الأحجار الكريمة.
 


"سوينغ" العملاق

"سوينغ" العملاق يرتفع لـ 27 مترًا

 

في وسط ساحة معبد "وات سوثات" WatSuthat المزدحمة، يقف أحد المعالم السياحية الأكثر جاذبية في بانكوك. هذا الهيكل من خشب الساج والبالغ ارتفاعه 27 مترًا، بناه الملك راما الأوَّل  في سنة 1784، وعلى الرغم من ارتفاع الهيكل لـ27 مترًا، فإنَّ مجموعة من الرجال كانت تتأرجح عليه كل عام بهدف تقديم الشكر للحصاد الوفير. وبسبب الوفياَّت والإصابات، تم إلغاء هذا الحفل لقرن من الزمن.

 


التسوُّق

لقطة في سوق "شاتوشاك"


سوق "شاتوشاك" الضخمة عنوان سياحي لا يُفوَّت في عطلة نهاية الأسبوع في بانكوك؛ هناك يجد المتسوِّقون سلعًا مختلفة، ومنها المجوهرات والأيقونات الدينيَّة والحيوانات وأطعمة الشارع اللذيذة و... موزَّعة على 15 ألف كشك. يُعدّ هذا المكان مثاليًّا للاختلاط بالسكَّان المحليين، والانغماس في الحياة التايلاندية اليوميَّة.
من جهةٍ ثانيةٍ، تشتهر تايلند بسوقها العائمة (دامنوين سادواك) المُثيرة للاهتمام، وهي الواقعة على بعد ساعة ونصف الساعة خارج بانكوك.
 

أكشاك طعام الشارع


تُغري أكشاك طعام الشارع بالتذوُّق؛ ولا سيَّما الأسماك، والحساء، والفواكه الطازجة، و... إنَّها تجربة لا تُفوَّت في تايلند المزدحمة.

 

شاهدوا أيضاً:10 أسباب تدفعك لزيارة موريشيوس

 

 

 

 


 السفر من السعودية


تستغرق الرحلة من مطار جدة إلى مطار بانكوك حوالى 10 ساعات، مع محطَّة توقّف.

 

تابعوا أيضًا:

اجمل المدن السياحية الساحلية في أوروبا

اماكن سياحية في الاردن

اماكن سياحية في لبنان

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X