أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تدشين أول شبكة "إيثيريوم" للملف الموحد في المجال الصحي بحائل

تقنية إيثيريوم هي منصة برمجية مفتوحة تعتمد على تقنية البلوكتشين
تقنية الايثيريوم
تدشين أول شبكة للبلوكتيشن إيثيريوم بمستشفى الملك سلمان بحائل

دشن الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل في مستشفى الملك سلمان التخصصي بحائل مساء يوم أمس، أول شبكة خاصة للبلوكتشين "إيثيريوم"، التي بدأت بتفعيل نموذج تطبيق اللامركزي لـ "الملف الموحد" في المجال الصحي يعمل بمفهوم العقود الذكية وتعتبر من أحدث التقنيات في العالم الرقمي اليوم.


ومن جهته قال مدير عام الشؤون الصحية الدكتور حمود الشمري، بهذه المناسبة، بدأنا في مستشفى الملك سلمان التخصصي بمواكبة هذه التقنية وذلك بتشكيل فريق عمل سعودي مكون من موظفي وموظفات المعلوماتية الصحية والدعم الفني والشبكات في قسم الصحة الإلكترونية والتي بدأت العمل بتاريخ 25-04-2019 م.


وبعد ذلك أطلع الأمير فيصل بن فهد بن مقرن على عرضاً مرئياً عن هذه التقنية، معرباً عن شكره للدكتور حمود الشمري وزملائه، مشيدًا بجهودهم والحرص على تطبيق أحدث التقنيات في المجال الطبي والإداري.


وفي ختام حفل التدشين كرم نائب أمير منطقة حائل فريق العمل في تقنية البلوكتشين "إيثيريوم".


تجدر الإشارة إلى أن تقنية البلوكتشين "إيثيريوم" هي منصة برمجية مفتوحة تعتمد على تقنية البلوكتشين والتي تمكن المطورين من بناء ونشر التطبيقات اللامركزية.


وحتى وقت قريب، كان بناء تطبيقات البلوكتشين يتطلب خلفية قوية عن البرمجة وعلم التشفير والرياضيات بالإضافة إلى الموارد الضخمة، لكن الزمن تغير.


وقد تم اطلاق عملة الـ"إيثيريوم" لأول مرة في عام 2015، وتم انشائها على غرار تلك العملة المعروفة التي تسمى بـ"البتكوين"، أما عن قاعدة البيانات التي تقوم عليها هذه العملة تعرف باسم سلسله الكتل "blockchain"، وعلى الرغم من ان عملة "البتكوين" قد تم انشائها بهدف وحيد يتمثل في ان تكون بديلاً لتلك العملات المعروفة، فقد تم انشاء عمله الـ"إيثيريوم" من مجموعة متنوعة من التطبيقات، وهذه المجموعة لها وجهه نظر تجارية تنصب على هذه العملة، وبذلك فهي احدى اهم العملات التي تحتل مكان بديل لتلك العملات التقليدية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X