بلس /ثقافة وفنون

في السعودية.. اختبار القدرة المعرفية في الوظائف الإدارية

قياس القدرة المعرفية

حرصًا من السعودية على التطوير والنهوض بأبنائها في جميع المجالات المهنية والتعليمية، أتاحت الاختبارات التحريرية التي تقيس مدى الفهم والقدرات المعرفية لجميع المتقدمين للوظائف والجهات الحكومية، إذ إن تعدد الاختبارات واختلاف مسمياتها يقيس مدى الوعي الواضح في دراسة كل التوجهات والقدرات العقلية لكل جهة، وما تحتاجه من مهارات لدى الموظف.
وفي حديث مع مسؤولة في قسم العلاقات العامة التابع لمركز قياس، هدى الطويل، أوضحت أن وزارة الخدمة المدنية اعتمدت اختبار القدرة المعرفية كمتطلب في مفاضلات الوظائف الإدارية للجامعيين من كلا الجنسين، للمراتب السادسة والسابعة والثامنة، حيث البدء في تطبيق اختبار القدرة المعرفية ابتداءً من 1440/2/2 الموافق 2019/10/2.
وتعمل وزارة الخدمة المدنية على تطبيق عدد من الاختبارات المعرفية للمفاضلات الوظيفية، وذلك حرصًا على تطبيق مبدأ العدالة بين جميع المتقدمين من خريجي المؤسسات التعليمية الأهلية والحكومية.
وتم الإعلان عن نتائج اختبار القدرة المعرفية يوم الخميس عبر المركز الوطني قياس، وذلك من خلال الحساب الشخصي لكل متقدم في موقع قياس، كما ظهرت -رسميًا- نتائج القدرة المعرفية الفترة الأولى عبر قياس، ويمكن للجميع الدخول الآن للاستعلام برقم الهوية الخاص به من المتقدمين.

اختبارات القدرة  المعرفية

 

X