أسرة ومجتمع /شباب وبنات

أجمل العبارات عن الصَّدَاقَةِ

(شباب وبنات) تُعَدُّ علاقة الصداقة من مكاسب
(شباب وبنات) يبحث الجميع عن أصدقاء

يبحث الجميع عن أصدقاء يكملون معهم حياتهم، ويتكئون عليها خلال ضعفهم، ويشاركونهم أفراحهم وأحزانهم، إذ تُعَدُّ علاقة الصداقة من مكاسب ومغانم الحياة. وقد أثبتتْ دراسات علم النفس فعاليتها وأثرها النفسي الإيجابي على الدوام. ولأن في حياة كل إنسان رفيقًا يحكي عنه للجميع، ويتمنى أن يصفَ ما بقلبِه له، إليكم بعض العبارات التي قِيلَتْ عن الصداقة.

sdyq.jpg


قال الإمام الشافعي

سَلامٌ على الدُّنْيَا إِذَا لَمْ يَكُنْ بِهَا ... صَدِيقٌ صَدُوقٌ صَادِقُ الوَعْدِ مُنْصِفًا

قال الصادق يوسف
فَمَا أكثرَ الأَصْحَابَ حِينَ تَعُدُّهُمْ ... وَلَكِنَّهُمْ فِي النَّائِبَاتِ قَلِيلُ

sd_1.jpg


يقول المثل العربي: "الرفيق قبل الطريق"
قال بلوطس: إذا كنت تملك أصدقاء، إذًا أنت غني
قال سرفانتس: قل لي مَنْ تُعَاشِر، أَقُلْ لَكَ مَنْ أَنْتَ
بَهجةُ الأصدقاء، سَبَبٌ كافٍ لأن نُصبح سعداء جدًّا
الصداقة تبدأ عندما تشعر أنك صادقٌ مع الآخر دون أقنعة
الصديق الحقيقي هو الذي تتشاجر معه يوميًّا، وتُصَابَانِ أنت وهو بفقدان الذاكرة في اليوم التالي
يقول لي أبي دائمًا: عندما تموت ولديك خمسة أصدقاء، فقد عِشْتَ حياةً عظيمة
الصديق هو حديث الروح، هو المرجع في كثير من الأمور، وهو الرفيق الأطول رُوحًا بعد الأمِّ في رحلة الحياة الطويلة
يا صديقي.. أتعرفُ الفرق بين ابتسامتي وابتسامتك؟ أنتَ تبتسم إذا شعرتَ بالسعادة، وأنا أبتسم إذا رأيتُك سعيدًا
الصداقة هي الشجرة التي يحتمي بظِلِّهَا المسافرون في طريق الحياة
الصداقة كالمظلّة؛ كلما اشْتَدَّ المطرُ ازدادت الحاجةُ لها
الصداقة هي الوردة الوحيدة التي لا أشواك فيها
صديقٌ نافعٌ خيرٌ من عَشْرَةٍ عديمي الجدوى
أخبر صديقَك بكذبةٍ، فإن كتمها فأخبرْه بالحقيقة
حفنةٌ من الأصدقاء خير من عربةٍ مملوءة بالدراهم
الصداقة لم تُفْقِرْ أحدًا
. الصداقة باختصار هي إحدى إنجازاتنا الشخصية في هذه الحياة
. لا تطلب صداقة الآخَرين إن كنت لا تريد إلا أن تسمع صدى صوتك
. جميل أن تبدأ الصداقة بابتسامة، والأجمل منها أن تنتهيَ بابتسامة
. عدوٌّ عاقلٌ خيرٌ من صديقٍ جاهل
. ليس من أغراك بالعسل حبيبًا؛ بل من نَصَحَكَ بالصدق
أصعب أنواع الصداقة كافةً هي صداقة المرء لنفسه.
عندما ترتفع سيعرف أصدقاؤك من أنت، ولكن عندما تسقط ستعرفُ أنت مَنْ أصدقاؤك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X