مركز الملك عبدالعزيز للحوار يمدد فترة استقبال الأفلام في "حواركم"

تمديد المسابقة في صناعة الأفلام والتصوير الفوتوغرافي
مركز الملك عبدالعزيز للحوار
3 صور

أعلن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني تمديد فترة استقبال الأعمال المشاركة في مسابقة "حواركم" في موسمها الثاني حتى 15 سبتمبر المقبل، على أن تعلن النتائج في الحفل الختامي الذي يقام في 8 نوفمبر المقبل.


ويأتي إعلان تمديد المسابقة استجابةً لرغبة عديد من المبدعين في صناعة الأفلام والتصوير الفوتوغرافي بإتاحة الفرصة، ومنحهم وقتاً أطول للمشاركة لاستثمار طاقات الشباب في الإعلام الجديد بأعمال تتناول الحوار والتعايش والتلاحم الوطني تحقيقاً لـ "الرؤية السعودية 2030".


ورصد المركز عشر جوائز لمسار الأفلام القصيرة، إذ سيحصل الفائز بالمركز الأول على 70 ألف ريال، والثاني40 ألفاً، والثالث 20 ألفاً، والرابع 15 ألفاً، والخامس 10 آلاف. فيما خصَّص للفائزين من السادس حتى العاشر 5 آلاف ريال لكلٍّ منهم.
ورصد المركز عشر جوائز أخرى لمسار الصور الفوتوغرافية، إذ سيحصل الفائز بالمركز الأول على 30 ألف ريال، والثاني 20 ألفاً، والثالث 10 آلاف، والرابع 5 آلاف، والخامس 3 آلاف. فيما خصَّص للفائزين من السادس حتى العاشر ألف ريال لكلٍّ منهم.


ووضع المركز عدداً من الاشتراطات للمشاركة، ففي مسار الأفلام القصيرة، يجب ألَّا تتعدى مدة الفيلم ثلاث دقائق في المجالات الدرامية، أو الوثائقية، أو الـ "موشن جرافيك"، أو "الكرتون"، أما في مسار الصور الفوتوغرافية، فيُشترط أن تُعبِّر الصور عن موضوعات الحوار.


وتشتمل موضوعات المسابقة على التلاحم الوطني "معززات الوحدة الوطنية ومناهضة التطرف"، وتعزيز الشخصية السعودية وفق رؤية 2030 "تعزيز قيم الوسطية والتسامح، وإبراز صورة السعودية الحقيقية، وغرس المبادئ والقيم الوطنية، وتعزيز الانتماء الوطني"، والحوار الحضاري مع الثقافات المختلفة "الحوار الحضاري"، والتعايش "نماذج وطنية".