أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

توضيح بشأن حقيقة وجود ضرائب على تحويلات حاملي "الإقامة المميزة"!

لاضرائب او رسوم على تحويلات حاملي الاقامة المميزة
توضيح بشأن حقيقة وجود ضرائب على تحويلات حاملي الإقامة المميزة

كشف مركز الإقامة المميزة عن حقيقة وجود أي ضرائب أو رسوم على تحويلات حاملي "الإقامة المميزة".


وأوضح مركز الإقامة المميزة، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أن نظام "الإقامة المميزة" لم يتضمن أي أحكام خاصة في هذا الشأن.


وجاء ذلك رداً على استفسار ورد إلى موقع مركز الإقامة المميزة الرسمي، حيث أجاب بالتالي، لم يتضمن النظام أي أحكام خاصة في هذا الشأن.


وكان مركز الإقامة المميزة قد بدأ في وقت سابق، باستقبال طلبات الراغبين بالحصول على "الإقامة المميزة" السعودية من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة "سابرك "، التي تتيح الفرصة لمن يرغب بالاستقرار أو الاستثمار في المملكة وفق المعايير التي حددها النظام وفي بيئة استثمارية جاذبة.


وأشار المركز، إلى أنه يسعى لخدمة الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة "سابرك"، التي يستطيع من خلالها المتقدم رفع جميع الوثائق المطلوبة والسداد الإلكتروني للمقابل المالي المخصص للإجراءات، كما توفر المنصة تعريفاً بالنظام والمركز.


ويقدم المركز نوعين من "الإقامة المميزة" السعودية، الأول هو إقامة غير محددة المدة وفق نظام الإقامة المميزة ويحصل عليها المتقدم بعد استيفاء الشروط النظامية، ودفع مبلغ 800 الف ريال سعودي لمرة واحدة.


أما الثاني فهو إقامة لسنة واحدة قابلة للتجديد، ويحصل عليها المتقدم بعد استيفاء الشروط النظامية، ودفع مبلغ 100 الف ريال سعودي في السنة الواحدة، وفي حال رغبة المتقدم منحه مدة تزيد عن سنة، يحصل على تخفيض بنسبة 2% لكل عام وبصورة تراكمية عند دفعه مقدماً أكثر من سنة.


ويتمتع حامل "الإقامة المميزة" ببعض الحقوق والمزايا، ومن أهمها:


- الإقامة في المملكة مع أسرته.


- حرية الخروج من المملكة والعودة إليها ذاتياً.


- استقدام العمالة المنزلية بحسب احتياجاته.


- مزاولة الأعمال التجارية، وفقاً لنظام الاستثمار الأجنبي.


- الانتفاع بالعقارات الواقعة في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لمدة لا تتجاوز 99 سنة، وفق صك انتفاع صادر من العدل، ويكون هذا الحق قابلاً للتصرف بانتقاله إلى الغير.


- امتلاك وسائل النقل الخاصة، وأي منقولات أخرى يسمح باقتنائها نظاماً في المملكة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X