أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

البيتزا الطائرة

تضم البرازيل أضخم جالية إيطالية في العالم، ويبلغ تعدادها أربعة ملايين نسمة يتمركزون بشكل خاص في مدينة ساو باولو ومدينة ريو دي جانيرو. وأكثر الأنشطة التي جعلتهم يتمتعون بشهرة واسعة بين الجاليات الأخرى الكثيرة في البلاد هي المأكولات الإيطالية المطبوخة من عجين الباستا ومن ثم /البيتزا/.

مؤخراً نشر موقع «غلوبو» البرازيلي على الإنترنت خبر السماح بتوزيع البيتزا عن طريق الدروني الطائر في مدينة ساو باولو وقال الموقع إن الإيطاليين أبدعوا في مجال البيتزا في ساو باولو حتى بات يقال أنه إذا أردت أن تأكل ألذ بيتزا في العالم فعليك القدوم إلى ساو باولو.


الدروني الطائر يحل مشكلة

bytn.jpg


سمحت السلطات البرازيلية بتوزيع البيتزا وبعض المأكولات الأخرى السريعة عبر مايعرف بالدروني الطائر وهي أجهزة تطير ويتم التحكم بها عن بعد وذلك سيساهم في حل مشكلة كبيرة كانت تعاني منها المدينة البرازيلية بسبب كثرة الدراجات النارية التي يطلق عليها في البرازيل، الـ /موتوبوي/. ومع دخول الدروني الطائر لتوزيع البيتزا والمأكولات الأخرى للمنازل الواقعة ضمن محيط خمسة كيلومترات فقط من مركز المدينة في المرحلة الأولى ومن ثم التوسع في هذا المحيط مع نجاح التجربة بشكل كامل فإنه سيتم التخفيف من زحمة المرور التي تسببها الدراجات النارية.


خطر في السماء

bytzl.jpg


من المخاوف التي يثيرها هذا الدروني الطائر ذو الأحجام المختلفة هو خطر اصطدامها بطائرات الهليوكوبتر الكثيرة التي تطير فوق سماء المدينة. ومما هو معروف بأن مدينة ساو باولو تعتبر المدينة الأولى في العالم من حيث استخدام طائرات الهليوكوبتر الصغيرة والمتوسطة من أجل تنقل رجال الأعمال. وقد سبقت ساو باولو مدينة نيويورك الأمريكية في هذا المجال طبقاً لاحصائية نشرت مؤخراً في مجلة /نيغوسيوز/ البرازيلية المختصة بالتجارة والأعمال.

مراقبة

bytz.jpg


لكن مركز مراقبة تحركات طائرات الهليوكوبتر في المدينة أكد بأن طائرات الهليوكوبتر تسير على ارتفاعات أكبر ولن يكون هناك خطر من استخدام الدروني الطائر على ارتفاعات منخفضة، ولكن الحذر واجب في جميع الظروف، على حد قول التقرير.


أغرب حوادث البيتزا

by_0.jpg


1 - استغاثت سيدة أميركية تدعى تشيرلي تريدواي، بـ «بيتزا هت»، بعد أن احتجزها خطيبها مع أولادها مهدداً إياها بالسكين. حيث تحايلت عليه وطلبت هاتفها لإجراء دلفري بيتزا، وعلى التطبيق كتبت: «أرجوكم ساعدوني.. اطلبوا النجدة لأجلي».
2 - وفق موقع «هاف بوست» علقت قدم رجل مسن من مدينة لينكولن الأميركية في مسرّع سيارته، ما دفع بها إلى اختراق مطعم بيتزا، لكن في وقت كان يسارع فيه المواطنون إلى الاتصال بالطوارئ كان هو مشغولاً بطلب بيتزا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X