أسرة ومجتمع /شباب وبنات

أفكار هدايا للأم.. استلهمي هدية العيد منها

(شباب وبنات)الزهور
(شباب وبنات)الأوقات المناسبة لتقديم هدية للأم
(شباب وبنات)تذكرة سفر
(شباب وبنات)الأواني

تُعدّ الهدايا من أكثر الأمور المحببة لكل إنسان، ولا سيَّما الأم، فتقدير جهودها المتواصلة منذ أن كان أبناؤها صغارًا واجب عليهم، فالأم هي من أوصلتنا إلى ما نحن عليه الآن، والعيد من أكثر الأوقات المناسبة لتقديم هدية للأم وإشعارها بالتقدير والمحبة.
"سيدتي" لم تنسَ الأمهات وتقدم لكِ نصائح لشراء هدية والدتك في العيد، مع بعض الاقتراحات التي قد تلهمك لاختيار هديتك وتُدخل السعادة على قلب والدتك.
بدايةً هناك نصائح مهمة لاختيار هدية مناسبة، مثل:


مراعاة السعر

hdy_1.jpg


ينصبُّ اهتمام الكثيرين على اختيار هدايا قيمتها باهظة لتعبّر عن أهمية الأم، ولكن في الحقيقة هناك عدة اعتبارات أخرى أهم للهدايا، وقد تخسرين أموالك في هدية باهظة الثمن تدوم فرحتها واستخدامها ليوم واحد فقط!


الاحتياجات


إن كنتِ تعرفين ما تحتاج إليه والدتك أو ما تفكر في شرائه، فلا تطيلي التفكير وقدميه لها كهدية فورًا، حتى وإن كان بسيطًا إلا أنه سيشكل هدية رائعة.


صناعات يدوية


إن كنتِ تجيدين إحدى الصناعات اليدوية من أساور أو تغليف أو صناعة كعكة مثلًا، فلا تترددي في تقديمه هدية لوالدتك، فاقتطاع جزء من وقتك وبذل جهد لصنع هدية مميزة أمر يُشعِر الشخص بأهميته وحبك له.


حسب الاهتمامات

hdy_2.jpg


يجب مراعاة اهتمامات من تقدمين له الهدية، فلا فائدة من إهداء الكتب أو الروايات لأم لا تحب القراءة، وفي الوقت ذاته ستكون الكتب هدية مُثلى لأم قارئة، لذا يجب مراعاة اهتمام كل من تفكرين في منحه هدية، وكذلك عمره.


تقديم الفائدة

hhh.jpg


هناك الكثير من الهدايا الرائعة التي ينتهي بها الأمر محفوظة داخل صندوق أو رفٍّ مُهمَّش وتُترَك لفترة طويلة دون استخدام؛ لأنها غير مفيدة أو ليس لها استخدام فعلي لدى صاحبها، لذا احرصي أن تضعي فائدة الهدية نُصب عينيك قبل تقديمها، ولا تقدمي هدية يفرح بها متلقيها يومًا واحدًا فقط.


تأثير العبارات

hyd.jpg


لا تستهيني بالبطاقة المرفقة بهديتك، واحرصي على انتقاء أفضل العبارات وكتابتها عليها؛ فهي كفيلة بأن تمنح هديتك معنى حتى إن كانت بسيطة، وإذا فكرتِ ألا ترفقي هديتك ببطاقة فعبّري وقت تسليم الهدية عن مشاعرك بعبارات خارجة من القلب، تدل على ما أردتِ قوله فعلًا، لأن تأثير الكلمات يبقى لفترة طويلة.


التغليف

hdy_0.png


يهمل الكثيرون شكل الهدية العام ويركزون في مضمونها، ولكن من الأفكار المميزة أن تمنحي هديتك مظهرًا رائعًا مبتكرًا في التغليف؛ لتصبح أكثر جمالًا حتى وإن كانت الهدية نفسها أقل من بسيطة.


التقديم


احرصي على جعل هديتك لا تُنسى وقدميها بطريقة مبتكرة مختلفة لا تُنسى، فاجعلي والدتك مغمضة الأعين واذهبي بها إلى غرفة مزينة بالديكورات المناسبة أو مكان غير مألوف، كبحر أو فوق جبل أو حديقة، ثم قدمِي هديتك أو ضعيها بطريقة مميزة واجعليها تتلقاها.


وإليكِ بعض اقتراحات الهدايا المناسبة لمعظم الأمهات:


الأواني والأجهزة المنزلية


لدى أغلبية الأمهات هوسٌ بكل ما يخصُّ المطبخ من ديكورات وأوانٍ وأجهزة، وبالتالي فالهدايا المتعلقة به تجدد نشاطهن للمطبخ وتضمن لكم سفرة رائعة، وإن كنتِ لا تساعدين والدتك في مهام المطبخ، فهناك أجهزة تخفف عنها العمل، كغسالة الأطباق وقطَّاعات الخضار، قدميها لها كهدية.


قسيمة هدايا


أصبحت المتاجر والمطاعم والمراكز تحرص على تقديم قسيمة بمبلغ معين تهدى لاختيار ما يناسب متلقيها من منتجات، وهذه الهدية تعتبر مثالية إن كان ذوقك مختلفًا عن ذوق والدتك، كما أنك ستبتعدين عن تقديم أي هدية لا تثقين في مدى إعجاب والدتك بها.
 


انتعاش ومظهر جديد


يعتبر تغيير المظهر من أكثر الأمور التي تُحسّن الحالة النفسية للمرأة، لذا فاستغلي هذا اليوم واصطحبي والدتك لمركز التجميل كي تجدد نشاطها وتزداد سعادتها، من خلال الخضوع لجلسات المساج والحمام المغربي وماسكات الوجه والشعر، ومن ثمَّ الخروج بمظهر جديد من قصّ الشعر وتغيير لونه وتسريحته، وإن كانت تميل للذهاب بمفردها يمكنك تقديم قسيمة اشتراك لتذهب بها وحدها وتكون أكثر حرية في اختيار ما يناسبها.


الزهور


تختلف طرق تقديم الأزهار من بوكيه إلى ترتيبه في صناديق خشبية أو كرتونية، إلى ورود صناعية لا تذبُل، ولكن يبقى تأثير الزهور عميقًا في النفوس، وتعتبر الهدية السريعة المناسبة لجميع الأعمار والأفراد في مختلف المناسبات، كما أنها تناسب الميزانية، حيث إن أسعار الباقات ليست باهظة، وللورود ألوان وأنواع مختلفة مميزة، وآخر التطورات أن أصبحت الباقات تُباع بلا ورود، فهناك من يقدم الورود الصناعية أو يستفيد من أشكال الباقات فقط ويجعلها تحمل الطعام أو الفواكه، ومنها باقات مُحاكة بالأقمشة والخيوط.


تذكرة سفر

hj_0.jpg


كل امرأة -ولا سيَّما الأمهات- في حاجة لأخذ قسط من الراحة والابتعاد عن كل الأعمال والأشخاص، والاسترخاء في جزيرة جميلة أو مدينة تحلم به، فاجئي والدتك بتذكرة سفر لأي مكان لطيف تحبه أو يناسبها السفر إليه.
 


بطاقة تذكارية


تعتبر البطاقات من الهدايا الجميلة أيضًا، وخاصة إذا حملت ذكرى لطيفة مصورة، وأُرفِقَت بعبارة مناسبة وتم تزيينها بطريقة يدوية مميزة.


يوم لا يُنسى


يمكنك تقديم هدية مختلفة لوالدتك، بأن تجعليها تخوض مغامرة جديدة عبر نشاط لم يسبق لها تجربته، مثل ركوب المناطيد أو القفز من أماكن مرتفعة أو تسلُّق الجبال، حسب اهتماماتها، كما يمكن أن تقضي اليوم في حلقة خيول أو مدينة راليات إن كانت تحبها، ويمكنك كذلك اصطحابها للتسوق، ولا تنسي أن تُنهي اليوم بدعوتها إلى وجبة طعام مميزة في مكان غير مألوف تملأه الموسيقى والأجواء المثالية بالنسبة لها.


جهاز تدليك للجسم


تحتاج الأمهات لراحة أجسادهن من أعمال المنزل بشكل مستمر، لذا يعتبر جهاز تدليك الجسم من أكثر الهدايا الرائعة والفعّالة لكل أم، كما أنه يعبّر عن تقدير جهودها.

وإن كنتِ امرأة عاملة أو منشغلة، قد تكون أكثر الهدايا سرعةً هي اختيار مجموعة مستحضرات عناية لطيفة بالجسم، تتضمن "لوشن الجسم وجلّ الاستحمام والعطور"، فجميع المتاجر توفرها بأشكال قابلة للإهداء، أو اختاري لها -على سبيل المثال- صندوقًا مليئًا بالشوكولاتة المفضلة لها، أو عطرًا، أو حقيبة يد، أو هاتفًا، أو قطعة ملابس تناسب ذوقها، وغيرها من الهدايا سريعة الشراء، فالأهم أن يصلها اهتمامك ومشاعرك نحوها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X