أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مركز الأمير تركي بن محمد بن فهد يطلق مسابقةً لأفضل فكرة تطبيق إلكتروني للأجهزة الذكية

مركز الأمير تركي
جامعة الأمير محمد بن فهد

تهتم المملكة بتحفيز أبناء وبنات الوطن على الابتكار، والإبداع في شتى المجالات، ومؤخرًا أطلق مركز الأمير تركي بن محمد بن فهد للإبداع وريادة الأعمال بجامعة الأمير محمد بن فهد في الخبر بالمنطقة الشرقية مسابقةً لأفضل فكرة تطبيق إلكتروني للأجهزة الذكية؛ بهدف تشجيع الشباب على الابتكار والمبادرة في تعزيز قدراتهم التكنولوجية في مجال التطبيقات.

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد نقلت اليوم الأربعاء عن نائب مدير الجامعة الدكتور فيصل العنزي قوله:" تماشيًّا مع رسالة الجامعة التربوية السامية وتأكيدًا لجهودها الرائدة في خدمة مجتمعها، تمَّ إطلاق المسابقة؛ لتفعيل واحتضان الطاقات الشبابية المبدعة في مجالات التقنية في المملكة".

مضيفًا أنَّ مجموع الجوائز المالية للمسابقة يصل إلى 100 ألف ريال، كما يحق المشاركة لكل من الأفراد من الجنسين والمقيمين، والمؤسسات والشركات في المملكة والمؤسسات التعليمية بكل أنماطها ومستوياتها، والأجهزة والإدارات الحكومية، والمؤسسات والجمعيات الحكومية، والهيئات غير الحكومية.

كما بين العنزي أنَّ الهدف العام من إطلاق هذه المسابقة هو إيجاد واستنباط حلول لعدة مشكلات لخدمة المجتمع على نحو أفضل، واستهداف الاحتياجات الاجتماعية الأكثر إلحاحًا في مجالات عدة مثل: التعليم، والسياحة، والمدينة الذكية، والخدمات الطبية، والطاقة، والرعاية الصحية، وإدارة الموال، والبيئة المستدامة، والاتصالات.

مشيرًا إلى أنَّ المسابقة ستنفذ في مقر الجامعة، وللتسجيل والاستفسار يمكنكم زيارة الرابط التالي: http://ptcce.pmu.edu.sa/competition/index.aspx,
يذكر أنّ آخر موعد لقبول المشاركات في شهر سبتمبر المقبل، كما ستعلن أسماء الفائزين في أكتوبر من العام الجاري.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X