أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الهيئة العامة للأرصاد تحذر من التنزه في بطون أودية مكة وقمم جبالها

أودية مكة
الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة

تشكل الأودية مصدر خطر على حياة الناس في حال كان الجو ينذر بهطول أمطار شديدة، لذا دائمًا ما تطلق الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تحذيراتها بخصوص هذا الأمر، واليوم السبت وجهت الهيئة تحذيرًا إلى أهالي منطقة مكة المكرمة من التنزه في الأودية وعلى قمم الجبال؛ حيث توقع خبير الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني هطول أمطار متفاوتة في الشدة على عدة مناطق في المملكة خلال الساعات القادمة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) أشارت الأرصاد إلى تكوُّن سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدني مدى الرؤية الأفقية؛ وذلك على كل من محافظة: أضم، والطائف، وميسان، والعرضيات، وتربة بمنطقة مكة المكرمة، مشيرةً إلى أنّ الحالة تستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

كما دعت إدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة المواطنين والمقيمين والزوار إلى أخذ الحيطة والحذر، وعدم التنزه في بطون ومهابط الأودية وقمم المرتفعات الجبلية، مؤكدةً ضرورة اتباع تعليمات وإرشادات السلامة التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات المناخية خاصةً مرضى الربو، وقائدي المركبات على الطرق السريعة.

يشار إلى أنّ الحصيني كان قد أوضح عبر حسابه بموقع التواصل تويتر أنه من المتوقع اليوم السبت وغدًا الأحد هطول أمطار متفاوتة من مكان إلى آخر من خفيفة إلى شبه غزيرة، وحبات برد على أجزاء من جازان ونجران وعسير حتى الباحة ثم الطائف وجنوب المدينة وشمال الوادي وسلطنة عمان واليمن.

أما خبير الأرصاد حسن كراني فوجه هو أيضًا عبر حسابه بموقع تويتر نصائح إلى ضيوف الرحمن لتجنب الإصابة بضربة الشمس، قائلًا:" إذا كانت الحرارة مرتفعة فمن الأفضل لحجاج بيت الله البقاء في المنزل، وإذا كان الخروج ضروريًّا فعليكم باستعمال الآتي: الشماسي، والملابس البيضاء الخفيفة، والإكثار من شرب السوائل، وتجنب الإجهاد".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X