"تقويم التعليم": استمرار "كفايات المعلمين" حتى تسجيل الرخصة المهنية

في حال اجتاز المعلم الاختبار ونال 50 درجة فأعلى يمكِّنه الحصول على رخصة معلم ممارس
2 صور

كشفت هيئة تقويم التعليم السعودية، أن اختبار "كفايات" للمعلمين والمعلمات مستمر حتى إعلان بدء التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات في نوفمبر المقبل.


وبيَّنت الهيئة، أنه في حال اجتاز المعلم اختبار "كفايات"، سينال 50 درجة فأعلى، ما يمكِّنه من الحصول على رخصة معلم ممارس مع بداية نفاذ لائحة الوظائف التعليمية الجديدة دون الحاجة إلى الجلوس للاختبار.


وأردفت أن الحصول على الشهادة الجامعية الحد الأدنى المطلوب للحصول على رخصة معلم، مبينة أن درجات الاجتياز 50 درجة لكل اختبار، سواء التربوي العام، أو التخصصي، وفي حال عدم اجتياز أحدهما، يلزم إعادة الاختبار.


جدير بالذكر، أن هيئة تقويم التعليم والتدريب الجهة المعنية بإصدار الرخص المهنية، وإجراء الامتحانات المختلفة، كما تُعِد المعايير المطلوبة للحصول على الرخص المهنية للرتب التعليمية، ومن المتوقع أن تسهم المعايير الجديدة في اختبارات المعلمين، والرخص المهنية في الارتقاء بأداء الكادر التعليمي، والتشجيع على التميُّز والإبداع والتنقُّل من رتبة لأخرى، وفقاً للكفاءات والقدرات المختلفة، والتشجيع على التعليم المهني المستمر، وتطوير الذات في شتى المجالات.