اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

زوجان يجمعان 400 ألف جنيه من تزوير المستندات الرسمية

تزوير
زوجان
تزوير
3 صور

جمع زوجان قرابة 400 ألف جنيه من ممارسة نشاط تزوير المستندات الحكومية في أغلب المصالح الحكومية، وأوهما ضحاياهما بأن المستندات سليمة وغير مزورة وأنهما يمتلكان شبكة علاقات قوية تساعدهما في إنهاء الإجراءات، لكن مباحث القاهرة كشفت حيلتهما بعد أن رصدت نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت من القبض على الزوجين «عبد التواب. ح» 48 سنة وتبين من فحص صحيفة الحالة الجنائية أنه مطلوب التنفيذ عليه في 6 أحكام في قضايا، و«نورا. ط» 38 سنة مطلوب ضبطها في إحدى القضايا، وبحوزتهما بندقية خرطوش، 12 خطاباً منسوباً صدورها إلى عدد من الجهات الحكومية مزيلة بأكلاشيهات تابعة لذات الجهات، 6 توكيلات صادرة من أحد الأشخاص لآخر وجميعها مزورة.

وبعد مواجهتهما اعترف الأول بحيازته للسلاح الناري بقصد الدفاع، وحيازتهما لباقي المضبوطات بقصد ترويجها على عملائهما مقابل مبالغ مالية بالاشتراك مع أحد الأشخاص يدعى «محمد. ن» 49 سنة مقيم في محافظة الجيزة سبق اتهامه في 3 قضايا آخرها قضية «مخدرات»، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وعُثر بمسكنه على المضبوطات التالية 20 بصمة خاتم شعار الجمهورية منسوب صدورها لهيئات حكومية مختلفة، وجميعها مقلدة 6 مطبوعات ممهورة بخاتم شعار الجمهورية منسوب صدورها لهيئات حكومية مختلفة 17 بصمة أكلاشيه منسوب صدورها لهيئات حكومية مختلفة.

واعترف باصطناع الأختام والأكلاشيهات بقصد تزوير المستندات الرسمية والحكومية، بقصد ترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية بالاشتراك مع شركائه.