أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أسراب جراد بالملايين تنشر الرعب بين سكان مدينة «لا فيغاس» الأمريكية

أسراب جراد بالملايين تغزو لاس فيغاس
الجراد في كل مكان في الشوارع
أسراب الجراد في جادة ستريب
تعبيرية

الرعب والذعر ينتشر في شوارع مدينة «لاس فيغاس» في ولاية «نيفادا» الأمريكية، وذلك بعد أن اجتاحت أسراب الجراد التي تقدر أعدادها بالملايين جادة «ستريب» في الأيام القليلة الماضية، خلال موسم هجرتها إلى المناطق الشمالية من البلاد، ما نشر الذعر والذهول بين جميع السُكان هناك. وانتشرت العديد من الصور ومقاطع الفيديو المصورة لهذه الأعداد الهائلة التي غزت المدينة الأمريكية.

ووفقاً لما نشره موقع «سكاي نيوز»، فقد تداولت العديد من وسائل التواصل الاجتماعي، عدداً من الصور والفيديوهات التي تُظهر اجتياح أسراب حشرات الجراد التي كانت تتجمع حول مصابيح الشوارع العامة، وأضواء اللوحات الإعلانية، وكانت تغطي الأرصفة في كل مكان من جادة «ستريب» الشهيرة في مدينة «لاس فيغاس». وأشار الخبراء إلى أن هذه الأسراب هي من فصيلة «الجندب أشحب الجناح».

وكانت دائرة الزراعة في ولاية «نيفادا»، قد أوضحت أن هذه الهجرة لأسراب الجراد في مثل هذا الوقت من العام يعتبر أمراً نادر الحدوث، لأن هجرتها مرتبطة بفصلي الشتاء والربيع الماطرين بشكل استثنائي. ومن جهته، قال «جيف نايت»، عالم الحشرات في وزارة الزراعة الأمريكية، أنه على الرغم من حالة الذعر والخوف التي قد تصنعها هذه الأسراب الكبيرة من الجراد في نفوس السُكان، إلا أنها غير مؤذية على الإطلاق. وتابع «نايت» ساخراً: «لا تخافوا ما يحدث هجرة عادية ولا تؤشر على (نهاية العالم) كما يعتقد البعض».



وفي المؤتمر الصحفي الذي أقامته وزارة الزراعة الأمريكية يوم الجمعة الماضية 26 تموز/يوليو، أكد «نايت» للصحفيين، بأن هذه الأسراب من الجراد لا ينقل أي نوع من الأمراض، كما أنها لا تؤذي البشر فهي لا تلسع، ولا تُسبب أي أضرار مادية كبيرة للبشر بأي شكل من الأشكال. وأوضح بأن هذه الجنادب شاحبة الجناح، يبلغ طول الواحد منها قرابة الـ3.8 سنتيمترات، وأنها ستغادر مدينة «لاس فيغاس» في فترة أقصاها أقل من ثلاثة أسابيع. مشيراً إلى أنها «مسافرة» وليست «مستقرة» في المدينة.

وحول طريقة تجنب هذه الأسراب الكبيرة من الجراد، قال «نايت» أن هذه الحشرات تجذبها الأشعة «فوق البنفسجية»، لذلك يُنصح باستخدام الأضواء الصفراء أو «كهرمانية» اللون لتجنبها. وتابع عالم الحشرات الأمريكي، أنها في حال دخلت إلى المنازل، على العائلات أن لا تخاف، ويكفي أن يتم إمساكها بواسطة المكانس الكهربائية وطردها خارج المنزل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X