أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أشهر «مدن الحبّ» في العالم.. قصائد الشعراء وألوان الفنانين

إشبيلية
مراكش
فيينا
فينيسيا
براغ
فلورنسا
إليك أشهر مدن الحب في العالم
لشبونة
باريس

الجمال، الشِعر، الفن، الشوارع التي تبدو هاربة من لوحة تشكيلية، ضجة المارة التي تُشبه قطعة موسيقية. ماذا يحتاج العُشّاق أكثر ليعيشوا حبّهم دفعة واحدة كل ساعة؟ ماذا يحتاج المحبون أكثر من مُدنٍ ترسم حكاياتهم في كل شارع وزقاق؟ اليد باليد، والقلوب تنبض دهشة في كل زواياها. في العالم، نجد أماكن صالحة للحبّ أكثر من غيرها، ووفقاً لعدد من وسائل إعلام مختلفة، فقد تم اختيار أشهر «مدن الحب» في العالم، وتالياً نعرض عليكم عدداً من أجمل هذه المدن.


فينيسيا  قوارب الحبّ

fynysy.jpg


مدينة «فينيسيا» أو «البندقية»، واحدة من أجمل مُدن إيطاليا وأكثرها شهرة، بممراتها المائية ومبانيها التاريخية الساحرة والتي تعتبر أبرز «مُدن الحب» في العالم كله. فلماذا تتستقلين سيارة أجرة، إن كنت تستطيعين التنقل مع من تحبين بقارب صغير والاستمتاع بكل زاوية من هذه المدينة العائمة المذهلة؟ ولشدة سحرها كانت -ولا تزال- المدينة الواقعة شمال البلاد، بطلاً رئيسياً للعديد من الأفلام السينمائية، والأعمال الشعرية، الأدبية والفنية.


باريس – مدينة الأنوار التي لا تنطفئ

brys.jpg

لن نجد صعوبة كبيرة في اختيار مكان نعيش فيه السحر لحظة بلحظة، إنها العاصمة الفرنسية باريس، مدينة الأضواء التي لا تنطفئ والتي لا يمكننا خلال السير في شوارعها إلا أن نشعر بالحُلم والحبّ بشكل خيالي. ولطالما كتب الشعراء أجمل نصوصهم على حافات نهر الـ«سين»، وفي أزقة حيّ «مونمارتر»، وشارع الـ«شانزليزيه»، وأمام برج «إيفل» الشهير. كل ما في هذه المدينة يدعونا بقوة لنكون عُشاقاً أو شعراء.


براغ – مدينة الحكايات

brg.jpg

وسط أوروبا، تقع واحدة من أقدم وأجمل مدن العالم، إنها العاصمة التشيكية «براغ» التي تعتبر من أشهر مواقع التراث العالمي التي ضمتها منظمة الـ«يونسكو» إلى لائحتها الشهيرة. فشوارعها العتيقة كقلوب سُكانها، وأبنيتها التي تحمل الكثير من قصص الحبّ والشِعر والموسيقى التي سُردت منذ بدايات القرن العشرين الماضي، يجعلها دون شكّ، مدينة مثالية للحبّ.


فلورنسا – إيطاليا الجميلة مرة أخرى

flwrns.jpg


ليست فقط أكبر مُدن إقليم «توسكانا» الإيطالي، بل وأهم مدن هذا الإقليم الساحر من حيث التراث التاريخي والفنيّ أيضاً. ولأنها تبدو كقطعة حيّة من القرون الوسطى وعصر النهضة في أوروبا، جولة واحدة تجعلك  تعيشين تجربة خيالية، فمدينة «فلورنسا» التي تتناثر في أرجائها أعمال عباقرة الفن العالمي، مثل «مايكل أنجلو» و«بوتيتشيلي»، تضعها في قائمة أبرز مدن الحب في العالم وأكثرها روعة ودهشة.


لشبونة – لوحة البرتغال الأجمل

lshbwn.jpg

هل جربت التجول في شوارع العاصمة البرتغالية لشبونة؟ إن لم تفعلي، هذه دعوة «صريحة» حتى تضعيها ضمن خططك المستقبلية. فهي تجمع كل التناقضات الساحرة في مكان واحد، التاريخ والحداثة، الطبيعة والحضارة، ما يجعلها واحدة من مُدن الأحلام لجميع العُشاق والشعراء والفنانين. وعند زيارتها لا بدّ من تجربة مصعد «سانتا خوستا» الشهير، خاصة لحظة الغروب، حتى تكتمل معادلة الحب في داخلك.


فيينا – موسيقى المدن الأوروبية

fyyn.jpg


ليس لأنّها عاصمة بلد ساحر، مثل النمسا وأكبر مدنها، وليس لأنّها تحمل طرازاً أوروبياً كلاسيكياً من خلال شوارعها ومبانيها تعتبر من أجمل مدن الحب في العالم، بل لأنها أيضاً وطن لعمالقة الموسيقى في التاريخ، مثل «موزارت»، «يوهان شتراوس»، «برامس»، «شوبرت»، «هايدن» و«ماهلر»، ما يجعلها دون أدنى شكّ أن تستحقّ ما توصف به «معزوفة المدن الأوروبية». وعند وجود الموسيقى في أي مكان، فبكل تأكيد سنجد هناك، الحب.


إشبيلية – رحم الـ«فلامنجو» في العالم

shbyly.jpg


ذات مرة، قال الشاعر محمود درويش: «الكمنجات تبكي مع الغجر الذاهبين إلى الأندلس.. الكمنجات تبكي على العرب الخارجين من الأندلس». وهناك، توجد مدينة إشبيلية، جنوب إسبانيا، حيث الشرق والغرب يمتزجان في شوارعها وبناياتها وموسيقاها. ومن المكان نفسه وُلدت واحدة من أعظم أنواع الموسيقى في العالم، الـ«فلامنجو». إذن هذه المدينة العريقة سوف تضمن لك تجربة رومانسية مذهلة.


مراكش – هكذا يُحبُّ الشرق

mrksh.jpg


«اموراكوش» بالأمازيغية والتي تعني «أرض الله»، المدينة الحمراء، أرض النخيل، مدينة «ألف ليلة وليلة». كلها أسماء عديدة لمدينة واحدة، وهي «مراكش»، السحر الشرقي الذي يقع جنوب وسط المغرب، المطلة على جبال الأطلسي الساحرة والصحراء المغربية والتي تجعلنا نعيش تجربة لن تتكرر في شوارعها وأبنيتها التاريخية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X