أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعودية تنظم أكبر وأغلى سباق دولي للخيول في العالم

السباق يحمل اسم كأس السعودية
المملكة تنظم أكبر وأغلى سباق دولي للخيول في العالم

تستعد المملكة العربية السعودية لتنظيم سباق دولي جديد للخيول مصمم ليكون الأكبر والأعلى قيمة في العالم يوم 7 فبراير/شباط من العام المقبل 2020م، وذلك وفقاً لما أعلنت عنه مجلة أمريكية متخصصة في سباقات الخيول.


وأوضحت مجلة "بلود هورس"، أن المسؤولين في المملكة العربية السعودية سوف يعلنون عن الحدث في مؤتمر صحفي سيعقد في السابع من أغسطس المقبل في حلبة "ساراتوجا سبيرنجز" العالمية للخيول، بمدينة نيويورك الأمريكية، سيشارك فيه رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية الأمير بندر بن خالد.


وأضافت المجلة الأمريكية، أن السباق سيحمل اسم "كأس السعودية"، مبينةً، أنه لم تصدر حتى الآن أي معلومات عن قيمة الجوائز أو مسافة السباق الدولي.


الجدير بالذكر أن رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل اشيخ كان قد أعلن في فبراير من العام الماضي استحداث بطولة الملك عبد العزيز الدولية للخيل في المملكة، تحت شعار "مهد الخيل"، مؤكداً، أنها ستحتضن بطولات الخيل الأقوى والأضخم والأغلى في العالم.


ويأتي اهتمام الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية بمثل هذه السباقات واستحداث هذه البطولة إيماناً واعتزازاً بما تمثله الخيل من أصالة ارث تاريخي يجسد هوية المملكة العربية السعودية.


وبما أن المملكة العربية السعودية تعتبر مهد الحضارة العربية وفخرها كان لابد أن تتبنى مثل هذا السباق باعتبار أن رياضة ركوب الخيل أصيلة في الحضارة العربية مع التقدم الذي عرفته هذه الرياضة و جذبها لعدد كبير من المتابعين، لتصبح من أشهر الرياضات وأضحت واحدة من أغلى البطولات التي تنظم على مستوى الألعاب والمسابقات الرياضية عالمياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X