أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

أدعية يوم عرفة

يوم عرفة

يقف حجاج بيت الله الحرام في التاسع من شهر ذي الحجة "يوم عرفة" على جبل عرفات لتأدية الركن الخامس من أركان الإسلام وهو الحج، وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "الحج عرفة"، لذا ُيكثر حجاج بيت الله الحرام والمسلمين في جميع أنحاء العالم من الدعاء في يوم عرفة، طالبين المغفرة والعتق من النار.
"سيدتي" تطلعكم على بعض الأدعية التي يستحب الدعاء بها في يوم عرفة:


أدعية يوم عرفة

أدعية يوم عرفة


(لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت، ويميت ويحيي، وهو حي لا يموت، بيده الخير وهو على كل شيء قدير، اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيراً مما نقول، وفوق ما نقول وفوق ما يقول القائلون).

(اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيراً مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما يجيء به الريح).

(اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك يا الله مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا).

(ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعفُ عنا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين).

(اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار).

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X