لايف ستايل /تكنولوجيا

روبوتات ذكية في 2019

روبوتات ذكية في 2019
شركة "بوسطن ديناميكس" أعلنت عن خطط لإطلاق سلسلة روبوتات "سبوت ميني"، التي تأتي على شكل حيوان أليف منزلي
الشركات التقنية تتنافس فيما بينها لتقديم أفضل الابتكارات في مجال إنتاج الروبوتات الصناعية واستخدامها في القطاعات الصناعية الإنتاجية
جديد شركات الروبوتات في 2019

تشهد صناعة الروبوتات تطوراً هائلًا، حيث أصبح الإنسان يستخدمها ويعتبرها شريكًا له في إنجاز الكثير من المهام راهنًا، لا سيما مع تطور الذكاء الاصطناعي الذي جعلها قادرة على أداء مهام جمة تسهل حياة الناس، فضلًا عن زيادة الإنتاجية في كثير من الصناعات.

وفي هذا الصدد، تتنافس شركات التقنية الفائقة في تقديم الابتكارات الأهم، في مجال إنتاج الروبوتات الصناعية، ويبدو أن هذا الإنتاج في طريقه إلى المزيد من التسارع في السنوات المقبلة، مع ارتفاع تكلفة الأيدي العاملة، وطموحات وتطلعات الشركات الصناعية وأصحاب المصانع المستقبلية نحو المزيد من الإنتاج والأرباح.

جديد الشركات خلال عام 2019


وفي الآتي، جديد الشركات خلال عام 2019، في هذا الإطار:


أمازون


كشفت شركة أمازون عن دخولها مجال الروبوتات تحت مشروع جديد باسم “فيستا” Vesta سيتضمن القدرة على الرؤية الحاسوبية، مع مساعد أمازون الذكي، “أليكسا” Alexa، مما يسمح له بأن يكون مساعدًا منزليًّا مفيدًا.
كما تستعد أمازون لإطلاق منصة الروبوتات السحابية AWS RoboMaker التي تمكن المطورين من صنع الروبوتات، وتشمل وظائف ذكية، وإعادة تمثيل واختبار الروبوتات في العديد من المواقف.


بوسطن ديناميكس


أعلنت شركة “بوسطن ديناميكس” التي كانت تابعة في الماضي لشركة جوجل، عن خطط لطرح سلسلة روبوتات “سبوت ميني” SpotMini التي تأتي على شكل حيوان أليف منزلي في عام 2019.


إنفيديا


كشفت شركة إنفيديا عن مشروعها “جتسون أي جي إكس زيفير موديول” Jetson AGX Xavier Module، وهي وحدة رقائق ذكية ستجعل الروبوتات قادرة على استيعاب محيطها العام، نتيجة ست وحدات لمعالجة الأداء، ووحدة معالجة الرسوميات المتقدمة Tensor Core GPU، ووحدة معالجات Carmel ARM64ثمانية النوى.


ألفابت


كشفت شركة “ألفابت”، التي تضم إلى جانب جوجل ووايمو، شركات أخرى مثل يوتيوب و”نست” Nest وغيرهما عن تطوير سيارة ذاتية القيادة. وهي تستعين بشركة “بوسطن ديناميكس” و “نست” لتطوير أفضل التقنيات في مجال الروبوتات.


شنجن يوجانج تكنولوجي


أعلنت شركة شنجن يوجانج تكنولوجي، وهي واحدة من أفضل شركات الأذرع الروبوتية في الصين عن تطوير ذراع روبوتية باسم “دوبوت ماجيشين” Dobot Magician، مع رؤوس قابلة للتبديل، وواجهات قابلة للتوسعة يمكن استخدامها في الطباعة ثلاثية الأبعاد، والنقش بالليزر، والكتابة والرسم، والتقاط ووضع الأشياء.


روكيد


تعمل “روكيد” مع شركة علي بابا على تطوير منصة مفتوحة المصدر باسم “روكيد فول ستاك أوبن بلاتفورم” Rokid Full Stack Open Platform، وهي تسمح بتطوير العتاد من شركات الطرف الثالث والاعتماد إلى المساعد الصوتي الخاص بالمنصة.


ساب


تستعد شركة “ساب” الألمانية لإطلاق سيارتها “سناب” التي تعكس مفهومًا جديدًا للمركبات التي يمكن التحكم في حجمها حسب الحاجة، من خلال تركيب وطيّ أجزاء من هيكل السيارة.


يو. بي. تيك روبوتيكس


كشفت شركة “يو. بي. تيك روبوتيكس” الناشئة عن أحدث ابتكاراتها في مجال الإنسان الآلي المرتبط بمنصة سحابية ذكية. وقد زود الروبوت الجديد بمجموعة من الأطراف، التي تعتبر الأكثر ليونة حتى اليوم.

شاهدي أيضاً:فلاح يغيّر مجرى التاريخ

 

يمكن قراءة الموضوع على موقع سيدي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X