أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سفارة المملكة في الفلبين تحذر المواطنين من مرض خطير!

تحذير السفارة
سفارة المملكة في الفلبين تحذر المواطنين من حمى الضنك

أصدرت سفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية الفلبين تحذيراً هاماً للمواطنين المتواجدين هناك من مرض خطير.


وفي التفاصيل، فقد أهابت سفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية الفلبين بالمواطنين الموجودين هناك أخذ الحيطة والحذر بسبب انتشار "حمى الضنك" في الفلبين.


وأوصت سفارة خادم الحرمين الشريفين في الفلبين عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، المواطنين باتباع كافة الإرشادات الصادرة عن وزارة الصحة الفلبينية بخصوص الوقاية من المرض نسبة لانتشاره خلال الآونة الأخيرة بشكل كبير.


ودعت سفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية الفلبين المواطنين إلى التواصل معها عبر الهاتف في حالة الطوارئ.


وكان الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر قد حذر مؤخراً من التفشي الكبير لـ"حمى الضنك" القاتلة في الفلبين، داعياً إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لاحتواء المرض خاصة مع الارتفاع المستمر في عدد الإصابات، وإصدار إنذار طارئ غير مسبوق في البلاد.


وأعرب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر عن قلقه إزاء الطفرة الكبيرة في "حمى الضنك"، لا سيّما أن موسم الرياح الموسمية قد بدأ، وتصل حالات الإصابة بالمرض إلى ذروتها خلال وبعد هطول الأمطار الموسمية، الأمر الذي يهدّد الفلبين في الأشهر المقبلة.


وأشار الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، إلى الإبلاغ عن أكثر من 115 ألف حالة إصابة في الفلبين، منذ بداية العام الجاري، بنسبة زيادة تبلغ 85% عن نفس الفترة من العام الماضي، لافتاً، إلى أن هذا المرض القاتل أدى إلى وفاة 491 شخصاً منهم حوالي 30% من الأطفال، تتراوح أعمارهم بين 5 و9 سنوات.


وقال الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، إن السيطرة على المرض ممكنة عبر الحماية من لسعات البعوض، والسعي للحصول على علاج طبي عند ظهور أعراض مثل الحمى المرتفعة والصداع والغثيان وآلام المفاصل.


وتعدّ "حمى الضنك" واحدة من أسرع الأمراض الفيروسية انتشاراً، ما يؤكد خطورة الموقف في الفلبين، إذ أفاد ريتشارد جوردون، رئيس مجلس إدارة الصليب الأحمر بالفلبين، أن الأطفال وبشكل خاص معرّضون للخطر بشكل أكبر، لافتاً، إلى أن عشرات آلاف المرضى يتدفقون للمستشفيات المكتظة بالمصابين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X