4 تطبيقات يجب حذفها فورًا من هاتفك

4 تطبيقات يجب حذفها فورًا من هاتفك
تطبيق Clean Master
مدخِّر البطارية Battery savers
3 صور

إذا كنت تواجه مشكلات، مثل: ضعف أداء هاتفك الذكي أو قصر عمر البطَّارية فيه، فإنَّ الوقت قد حان للنظر في التطبيقات التي يجب عليك حذفها على الفور منه. فهناك العديد من التطبيقات غير الضروريَّة على هواتفنا الذكية، والتي تشغل مساحة تخزين من دون فائدة، وتؤثِّر سلبًا في أداء الهاتف وعمر البطَّارية، لذلك فقد حان الوقت لـ"تنظيف" الهاتف الذكي الخاص بك، وهذه التطبيقات التي يجب حذفها على الفور:


1. التطبيقات التي تدّعي حفظ ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)


"تلتهم" تطبيقات الخلفيَّة المستهلكة للذاكرة عمر البطَّارية، فهذه التطبيقات وعلى الرغم من أنَّها تدَّعي تحسين ذاكرة هاتفك بمن جرَّاء احتواء تطبيقات الأندرويد على برمجيات خبيثة أو دعائية، تستهلك موارد وحدة المعالجة الرئيسة. وللأسف، هذا يؤدي إلى تفاقم المشكلة.


2. تطبيق Clean Master أو أي تطبيق مماثل


هذه التطبيقات تعدك بأن تقوم بتنظيف هاتفك لتعزيز الأداء، وإن كان ذلك صحيحًا، فإنَّها تترك وراءها بعض الملفَّات المُخزَّنة مؤقتًا، لكن ليس من الضروري تحميل تطبيق خاص بتنظيف جهازك، فبإمكانك الذهاب إلى الإعدادات، ثمَّ التخزين ثمَّ الملفات المؤقتة، وقم بحذفها.
عدا عن ذلك، يمكن حذف الملفات المؤقتة لكل تطبيق على حدة، بالذهاب إلى الإعدادات ثمَّ التطبيقات وبعدها التطبيقات المحملة، واختر أي تطبيق غير مرغوب به، ثم اضغط على Clear Cache.
هذه التطبيقات تتطلب الكثير من الطاقة وتنقص عمر البطَّارية، كما أنها تملأ هاتفك بالإعلانات المزعجة!


3. التطبيقات المضادة للفيروسات


حتَّى وإن كنت قلقًا من التهديدات التي تواجه هاتفك الذكي، استخدمه بشكل معقول، فتلك الوسيلة هي الأكثر سلامةً للحفاظ عليه آمنًا من التهديدات. فجهاز الأندرويد الخاص بك يحافظ على هاتفك آمنًا من الهجمات، ويوفر له التشفير، كما أن "غوغل" سريعة في إزالة التطبيقات الضارة من متجر "غوغل بلاي" بصورة تلقائيَّة.
ولا تعد هذه التطبيقات مفيدة إلا في حال قمت بتحميل ملفات APK التي تجدها خارج متجر "غوغل بلاي"، حيث يقوم التطبيق بمكافحة البرمجيات الخبيثة أثناء تحميل هذه الملفات، كما يقوم بتحذيرك قبل فتحها. ومع ذلك، لا يمكن للتطبيقات المضادة للفيروسات تنظيف هاتفك الذكي بالكامل، فأفضل طريقة للقيام بذلك هو التخلص من هذا التطبيق على الفور.


4. مدخِّر البطَّاريَّة Battery savers 


يعمل هذا التطبيق على حفظ بطَّاريَّة الهاتف الذكي، لكنَّه في الحقيقة مجرَّد تسويق كاذب لهذا التطبيق، فالشحن السريع كما يدعي التطبيق غير ممكن إذا كان هاتفك أصلًا لا يدعم هذه الميزة، وبالتالي لا فائدة من هذا التطبيق على هاتفك حيث إنَّه لا يوفِّر الطاقة بل إنه يستنفدها، لذلك يجب حذفه على الفور.

شاهدوا أيضًا: اتيكيت استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

 

يمكن قراءة الموضوع على موقع الرجل