امرأة تخلع زوجها لطمعه في ميراثها

خلع
خلع
خلع
3 صور

أقامت سيدة ثلاثينية دعوى خلع ضد زوجها أمام محكمة الأسرة في مصر الجديدة شرق العاصمة القاهرة، مدعية أن زوجها يفتعل ضدها قضايا وهمية أمام محكمة الأسرة، بزعم أنها تعاني من الجنون، حتى يستولى على ميراثها من أبويها، وقالت: «زوجي طمعان في ميراثي ومستغل أني وحيدة أسرتي».

وشرحت «فادية» 28 سنة صاحبة الدعوى التي تعمل معلمة أسباب لجوئها إلى محكمة الأسرة بقولها «تزوجت منذ عامين من خالد. ز 34 سنة، محام، وبدأت المشاكل بيننا بعد وفاة والدي وحصولي على الميراث، بعدها أصبت باكتئاب؛ فأنا وحيدة والدي، وقضيت فترة طويل في مرحلة العلاج من الاكتئاب رغم أني حامل، عقب استلامي ميراثي، بدأ طمع زوجي يظهر عندما طلب مني شراء سيارة له وتسجيلها باسمه، وبالفعل قمت بذلك؛ بعدها امتنع تماماً عن الإنفاق على البيت وأصبحت أنا من ينفق على أسرتي وأسرته، وعندما طفح بي الكيل قررت التخلص من تلك الزيجة.

أضافت الزوجة أن خطط زوجها الدنيئة ظهرت عندما طلب مني عمل توكيل عام في القضايا له، فرفضت فاستغل روشتات أدوية الاكتئاب الخاصة بي، وأقام دعوى فرض وصايا على أملاكي ومالي، مدعياً أني أعاني من الجنون، رغم أني مقيمة معه بالمنزل وعلاقتنا جيدة وأسرته شهدت معه أني غير سوية.

وتابعت الزوجة بعدما أثبت أني إنسانة في كامل قدراتي العقلية وأمارس مهنتي بنجاح، وهذا دليل على أني إنسانة سوية، تم رفض دعوى الوصاية، وبعد غدر زوجي بسبب الطمع أصبحت لا أرغب في استكمال حياتي معه؛ فأنا أشعر أنه قد يقتلني حتى يرثني، ولذلك تركت له المنزل ولجأت إلى محكمة الأسرة.