أكثر مشاكل فترة الخطوبة

فترة الخطوبة
مشاكل فترة الخطوبة
فترة الخطوبة
مشاكل فترة الخطوبة
أكثر مشاكل فترة الخطوبة
7 صور

الخطوبة من الفترات التي يبدأ فيه الرجل والمرأة باكتشاف بعضهما، وبالرغم من أنّ الخطوبة قد تجعلكِ تقتربين من شريككِ، إلا أنّ المشاكل أيضًا قد تزداد بهذا الوقت، وحتى تتجنبي حدوث ذلك، فعليكِ معرفة نوعية وأكثر مشاكل الخطوبة، والتي جمعناها لكِ اليوم.

تعرفي إلى أكثر مشاكل الخطوبة شيوعًا


طبيعة الاختلاف بين الرجل والمرأة


إنّ طبيعة تفكير الرجل والمرأة مختلفة كثيرًا، فالمرأة تفكر أكثر بعاطفتها، والرجل عادةً ما يكون عمليًّا، وهنا قد يحدث بعض الصدام بينهما، وقد تتهم المرأة الرجل بأنه لا يشعر بها، بينما الرجل قد يشعر أنّ المرأة تبالغ في ردود فعلها تجاه الأمور.
الحل هو أن يفهم كلٌّ من الرجل والمرأة أنّ طبيعتهما مختلفة من البداية، وأنّ هذا الصدام سيكون طبيعيًّا، وعليهما أن يتفهماه.

الاختلاف قد يسبب المشاكل
الاختلاف قد يسبب المشاكل


التوقعات


كثرة مشاهدة الأفلام والدراما، وما يحدث بها عن قصص الحب والرومانسية، قد تجعلكِ تتوقعين الكثير من شريككِ وبالتالي تبدئين بمطالبته، بأن يكون رومانسيًّا كأبطال الدراما، إلا أنّ الواقع مختلف تمامًا عزيزتي، فالحياة العملية بعيدة عن الدراما، حتى هؤلاء الأبطال بحياتهم العادية لا يكونون بهذه الرومانسية.
وهنا لن نحدّثكِ عن أنّ فترة الخطوبة ليس بها حب ورومانسية، بل على العكس فقد تكون أكثر صدقًا من التي تشاهدينها بالأفلام، مع التفاهم والاحتواء بين الطرفين.

الحياة العملية مختلفة عن الدراما
الحياة العملية مختلفة عن الدراما


تدخل الأهل


ما يزيد المشاكل بين الطرفين في فترة الخطوبة، هو تدخّل الأهل بشكل واضح في العلاقة بين الخطيبين، لهذا حاوِلا قدر الإمكان أن يتم حل المشاكل بينكما، من دون أن يتدخل الأهل، لتهدأ الامور ويكون حل المشكلة أسرع.

لا تسمحوا للآخرين بالتدخل في حياتكم
لا تسمحوا للآخرين بالتدخل في حياتكم


بعض الخصوصية


عندما نتحدث عن الخصوصية، قد يظن الرجل أننا نحث المرأة على أن تمنح الرجل بعض من الخصوصية ووقته الخاص، في أن يكون مع أصدقائه وغيرها من الأمور، لكن أيضًا من حق المرأة أن يكون لها المساحة الخاصة نفسها، بعملها وصديقاتها، إلا أنّ بعض المخطوبين مع الأسف يتخلّون عن مساحتهم الخاصة باسم الحب والرومانسية، ولكن تُعتبر هذه إحدى مشاكل الخطوبة الكبيرة على المدى الطويل، وقد تسبب الشعور بالملل في العلاقة بينهما.

حافظوا على الخصوصية
حافظوا على الخصوصية

شاهدي أيضاً:تهنئة زواج مؤثرة للعروس من صديقاتها

 

فترة الملكة بين الزوجين كيف تتصرفين؟