لايف ستايل /سياحة وسفر

باريس اكثر مدينة سياحية في العالم

باريس اكثر مدينة سياحية في العالم
من الجذاب ركوب الباخرة السياحية في السين
نظرة إلى "قصر فوج"
قصر "فونتين بلو"
الـ"كونسيرجيري" كان سجنًا
لا بدّ من تذوق خبز "الباغيت" اللذيذ في باريس

حازت باريس على لقب اكثر مدينة سياحية في العالم، وقد حلت في المرتبة الثالثة على اللائحة، بعد طوكيو ولندن خلال السنة الماضية، إذ استقطبت 17.44 مليون زائر. وباعتبارها عاصمة فرنسا ، فقد اعتُبرت باريس مدينة مهمة لأكثر من ألفي عام. تعدّ "مدينة الحب" أو "مدينة الأنوار" من المراكز الرائدة عالميًّا في مجالات الأعمال والأزياء والترفيه والفن والثقافة، فلمجرد ذكر باريس يستحضر المرء صورًا لمعالم المدينة المشهورة عالميًّا، وأبرزها:


قصر فوج

قصر فوج يمتد بين الخط الفاصل بين الدائرتين الثالثة والرابعة في باريس


يعدّ القصر أقدم ميدان مخطط له في باريس، يقع في منطقة لو ماريه، ويمتد بين الخط الفاصل بين الدائرتين الثالثة والرابعة في باريس. لقد كان ميدانًا عصريًّا ومكلفًا للعيش فيه خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر ، وكان أحد الأسباب الرئيسة لطبيعة لو ماريه العصرية للنبلاء الباريسيين.


قصر "فونتين بلو"


يبعد 55 كيلومترًا عن وسط العاصمة، ويُعتبر هذا القصر الأكثر كبرًا في فرنسا، علمًا بأنه بُني في القرن السادس عشر، وعاش فيه الكثير من القادة والأباطرة، مثل: نابوليون. وعند الوصول إلى القصر، يطالع الزائر السلم الخارجي المصنوع من الحديد. وفي داخل القصر، تتجلى الفخامة من خلال الديكورات.


الـ"كونسيرجيري"


بُني الـ"كونسيرجيري" في القرن العاشر ليكون القصر الرئيس للملوك الفرنسيين، الذين قاموا بتوسيعه على مر القرون. كانت القاعة الكبرى واحدة من أكبر القاعات في أوروبا. تحول بعض المباني إلى سجن في القرن الرابع عشر. أصبح القصر في ما بعد، محكمة ثورية وسجنًا نزل فيه سجناء مشهورون، منهم ماري أنطوانيت. يعدّ "كونسيرجيري" راهنًا من المعالم السياحية الشهيرة في باريس.


"سين كروز"

تستغرق رحلة نهر السين نحو ساعة

 


يمتد نهر السين على نحو 800 كيلومتر عبر فرنسا في طريقه إلى القناة الإنجليزية. يعدّ الإبحار في النهر أحد أكثر النشاطات الرومانسية التي يمكن لزائري باريس القيام بها. تمر رحلات نهر السين تحت العديد من الجسور في باريس ، فضلًا عن متحف اللوفر، وكاتدرائية نوتردام، وبرج إيفل. تستغرق رحلة نهر السين نحوالساعة.


للذواقة

خبز الباغيت" يعبّر عن الثقافة الفرنسية


عند زيارة فرنسا، لا بدّ من تجربة الأطعمة الشهيرة لا سيما خبز "الباغيت" الذي يعبّر عن الثقافة الفرنسية، ولا سيما في Grenier à Pain في حي مونمارتر. ولا بدّ أيضًا من تجربة المعكرون المتوافر بنكهات عدّة، مثل: الكراميل المملح، إلى مجموعات حديثة مثل ماء الورد والتوت.


التسوق


للتسوّق، يُنصح بزيارة "غاليري لافاييت"، أحد المراكز التجارية الأهم في باريس، وتحديدًا في شارع "هوسمان"، مع خمسة فروع موزعة في أنحاء العالم. تستقبل الـ"غاليري" السائحين من الإثنين إلى السبت، وذلك من التاسعة والنصف صباحًا حتى الثامنة مساءً. وهي تبقى فاتحة أبوابها حتى التاسعة مساءً، كل خميس.

شاهدوا أيضاً: 7 أماكن سياحية لا تفوتك أثناء زيارتك للمالديف

 

 السفر من السعودية

تستغرق الرحلة بالطائرة من مطار جدة إلى مطار باريس حوالي  ست ساعات.

تابعوا أيضًا:

سيشل جزر تعد السائح برحلة ممتعة

 

السياحة في ايطاليا: تريست وجهة لا تفوَّت

السياحة في اليونان لإجازة محدودة الميزانية

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X