أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مصادرة 100 كيلوغرام لحوم فاسدة من مطعم في القطيف

اللحوم مجهولة المصدر
لحوم فاسدة من مطعم في القطيف

صادرت بلدية محافظة القطيف 100 كيلوجرام من الدجاج المبرَّد، واللحوم مجهولة المصدر، وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي من أحد المطاعم بالمحافظة، مع تغريم صاحبها بسبب عدم تطبيق الاشتراطات المطلوبة في حفظ هذه الأطعمة.

كشف ذلك المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية المحافظة، الذي قال:«تم ضبط هذه الكمية من قِبل مراقبي البلدية، ومصادرتها بالكامل بعد رصد بعض المخالفات، من أهمها سوء نظافة المكان، إضافة إلى مخلَّفات بيئية منتشرة في أرجاء الموقع، وقد تم تحرير مخالفة بذلك، وتغريم صاحب المطعم».

وأشار الحسيني إلى أن بلدية محافظة القطيف تكثف جهودها من خلال الجولات الميدانية المفاجئة التي ينفذها المراقبون الصحيون على عديد من المحلات التجارية من أجل المحافظة على الصحة العامة وسلامة الغذاء، وقال: «نهدف من هذه الجولات الرقابية إلى التأكد من تطبيق الأنظمة والتعليمات التي تنص على الجانب الصحي في المنشآت، ومدى التزامها بتطبيق الاشتراطات المطلوبة للحد من المخالفات التي قد تضر بصحة المستهلك، إلى جانب صلاحية وسريان شهادات العاملين الصحية». داعياً كافة المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة عبر رقم البلاغات الموحد 940.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X