أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الأمير هاري يتحدث عن العنصرية.. ويتمنى إنجاب طفلين فقط

قال الأمير في حواره بعدد سبتمبر من مجلة فوغ الذي رأست تحريره زوجته إنه لا يريد سوى طفلين فقط
انتقد الأمير هاري الإيحاءات العنصرية في تغطيات بعض وسائل الإعلام لأخبار زوجته
الأمير هاري يدعم كل أنشطة واختيارات زوجته بشكل كامل
الأمير هاري ضد التحيز غير الواعي للعنصرية ونقلها من جيل لآخر

يبدي الأمير هاري في حواره الأخير في مجلة «فوغ» العالمية بنسختها البريطانية انزعاجه من انحياز البعض لعنصريتهم، وإصدار أحكامهم على الآخرين تبعاً لها، فهل كان يلمح إلى تعاطي البعض مع زوجته ميغان ماركل؟ خاصةً وأنه وزوجته ميغان قد تلقيا تهديداً من شابين متطرفين قبل أسابيع عديدة، وحكم عليهما بالسجن بأمر قضائي.

ووفقاً لوكالات الأنباء، و«رويترز» تحدث الأمير البريطاني هاري عن ”التحيز غير الواعي“ للعنصرية قائلاً: إن بعض الناس لا يدركون أن أحكامهم المسبقة وتلك الوصمة تُنقل من جيل لآخر.

وأشار الأمير هاري أيضاً في مقابلة أجراها مع جين جودال الناشطة في مجال الحفاظ على البيئة لمجلة فوج البريطانية؛ إلى أنه لا يريد سوى طفلين فقط مع زوجته ميجان ماركل.

ويظهر الحوار بين الأمير هاري وجودال بشأن أثر التنشئة والبيئة على آراء الناس في نسخة سبتمبر أيلول من مجلة فوج التي ترأس تحريرها شرفياً زوجته ميجان ماركل.

وقال الأمير هاري: على الرغم من حقيقة أنك إذا ذهبت لشخص، وقلت له (ما قلته للتو أو الطريقة التي تصرفت بها عنصرية.. سيلتفت إليك ويقول لك «لست عنصرياً»)، لا أقول إنك عنصري، إنني أقول فقط أن تحيزك غير الواعي يثبت ذلك، بسبب الطريقة التي تربيت بها والبيئة التي نشأت فيها، يشير إلى أنك تؤمن بوجهة النظر تلك.. وجهة نظر غير واعية.. حيث تنظر بشكل طبيعي لشخص ما بشكل مختلف».

وانتقد الأمير هاري (34 عاماً) من قبل الإيحاءات العنصرية في تغطية وسائل الإعلام لأخبار زوجته الممثلة السابقة التي يبلغ عمرها 37 عاماً وأمها أمريكية أفريقية ووالدها أبيض.

وقال: «مثلما تُنقل الوصمة من جيل لجيل، فرأيك في العالم وفي الحياة وفي الناس أمر يتم تلقينه لك، يتم تعلمه من عائلتك، يتم تعلمه من الجيل الأكبر أو من الإعلانات، من بيئتك».

X