اقتلاع 526 سنًّا من فم طفل !

اقتلع أطباء قرابة 526 سنًّا من فم طفل هندي
الأطباء وجدوا قطعة صلبة تزن 200 غرام وتحتوي على 526 سنًّا
الأسنان التي اقتُلعت من فم الطفل
3 صور

في واقعة غريبة ونادرة... اقتلع أطباء قرابة 526 سنًّا من فم طفل هندي يبلغ من العمر 7 سنوات .
وتم إحضار الطفل الذي يدعى رافيندراناث، إلى كلية سافثا لطب الأسنان في تشيناي، بعد أن شكا من تورم في فكه، وكان والداه قلقين من احتمال إصابته بسرطان الفم. وفق صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية.
واكتشف الأطباء في وقت لاحق بنية صلبة كبيرة، تزن حوالى 200 غرام، داخل فكه، وهو ما جعل الأطباء ينخرطون في إزالتها، وعندما تم فتح الجزء الصلب، وجدوا 526 قطعة تشبه السن، يتراوح حجمها من 1 ملم إلى 15 ملم، ولكل منها تاج مغطى بالمينا.

بكتيريا آكلة لحوم البشر تودي بحياة سيدة أمريكية


وقال الأطباء في المستشفى، إنّ الحالة تذكّرهم بـ”اللؤلؤ في المحار”، وأوضح بي سينثيلناثان الأستاذ بكلية سافيثا لطب الأسنان: “فتحنا الفك بعد إعطائه مخدرًا عامًّا، ووجدنا قطعة صلبة تزن 200 غرام، وكانت تحتوي على 526 سنًّا صغيرة ومتوسطة وكبيرة”.

حملت رغم إزالة رحمها منذ 6 سنوات!!


وتمكّن الصبي من الحفاظ على أسنانه العادية الـ21 الأخرى، وأُجريت له الجراحة مجانًا، ولم يُعرف بعد سبب الحالة النادرة، ولكنّ الدكتورة براتيبا راماني، الأستاذة بالكلية، قالت: إنّالمشاكل الوراثية قد تكون أحد الأسباب، وأضافت: “أيضًا من الممكن أن تكون الإشعاعات الصادرة من الهواتف المحمولة سببًا في ذلك”.
ووفقًا لموسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، يحتفظ فيجاي كومار، وهو من الهند أيضًا، بتسجيله لأكبر عدد من الأسنان الموجودة في الفم، بعدد 37 من الأسنان كاملة الحجم.

 

الفتاة العجوز تنتظر معجزة الشفاء لحضور حفل زواجها