أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

ستيفاني فرابار.. أول حكم امرأة تقود مباراة في مسابقة أوروبية كبرى

صنفت واحدة من أفضل المحكمين في فرنسا وأوروبا
أول امرأة تدخل التاريخ الرياضي كأول امرأة تقود مباراة في مسابقة أوروبية كبرى للرجال
يشهد الجميع لستيفاني بالصرامة والخبرة في التحكيم
ستيفاني فرابار حكمة مباريات النخبة في فرنسا وأوروبا
شخصية اليوم.. الحكمة الرياضية الفرنسية ستيفاني فرابار
نجاح الفرنسية ستيفاني فرابار في تحكيم مباريات النخبة يمهد الطريق لأخريات

كما في العالم العربي، هناك معارضة أيضاً لتعيين حكم أنثى في المباريات الرياضية المهمة في كرة القدم، لكن أوروبا تحاول التحرر من هذه الأفكار الرجعية في بطولاتها الحالية، ونجحت في ذلك إلى حد ما مؤخراً.
وستصبح الفرنسية ستيفاني فرابار، أول حكمة تتولى قيادة مباراة ذكور قوية، وذلك حين تدير لقاءً مهماً بين ليفربول وتشيلسي الإنجليزييْن، في كأس السوبر الأوروبي.
 

أول امرأة تقود مباراة في مسابقة أوروبية كبرى للرجال

أول امرأة تقود مباراة في مسابقة أوروبية


وقالت صحيفة «الغارديان» البريطانية إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عيّن الحكمة الفرنسية «ستيفاني فرابار» لإدارة المباراة، التي ستقام يوم 14 أغسطس، في مدينة «إسطنبول» التركية، لتدخل بذلك التاريخ الرياضي كأول امرأة تقود مباراة في مسابقة أوروبية كبرى للرجال.
وتابعت أن ستيفاني فرابار ستدير اللقاء بمساعدة حكمتين هما: مانويلا نيكولوسي، والأيرلندية ميشيل أونيل.
وكانت فرابار، البالغة من العمر 35 عاماً، أول امرأة تحكم في مباراة بالدوري الفرنسي الدرجة الأولى، خلال أبريل الماضي، وذلك بين آميان وستراسبورغ.


ستيفاني فرابار حكمة مباريات النخبة في فرنسا وأوروبا

ستيفاني فرابار


وقام الاتحاد الفرنسي للعبة بترقية ستيفاني إلى مجموعة الحكام، الذين سيقودون مباريات النخبة، خلال الموسم الكروي الجديد حسب وكالات الأنباء الرياضية.
صنفت كأفضل 40 حكماً رياضياً في فرنسا. وكانت ستيفاني تشدد على أن يتم اختيارها لكفاءتها، ونسيان أنها امرأة عند اختيارها حكمة لمباراة مهمة في فرنسا أو أوروبا.
ويشهد لها الوسط الرياضي بالدقة والخبرة والصرامة المنصفة لأداء اللاعبين في المباريات ذات الفئة الأولى التي تختار كحكمة لها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X