أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«سيدتي».. ترصد التفاصيل الكاملة لهجوم النسانيس على مدينة أسوان

القرد على سور حديقة
أحد القرود يجلس على السور
القرد على أحد الأسوار

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صوراً تُظهر هجوم قرود هاربة من فصيلة «النسانيس» على وسط مدينة أسوان جنوب صعيد مصر، حيث تسبب ظهور القرود في إثارة مخاوف بعض المواطنين من نقل الأمراض، بينما حاول الآخرون الإمساك بها لاقتنائها، وذلك وسط مدينة أسوان بمناطق: «الحاج حسن، والسيدة نفيسة، والشواربي».

وكشف عدد من الأهالى أنهم شاهدوا أعداداً فردية من القرود فوق أسطح المنازل والبنايات السكنية، وأعلى الأشجار تتنقل بحرية كاملة، بشكل يثير الاستغراب، بينما لم يعرف مصدرها حتى الآن.

حالة من الهلع والقلق انتابت سكان المدينة خاصة الأطفال والنساء؛ لأن القرود تتنقل أعلى المنازل وعلى الأسوار وأعلى الأشجار المحيطة بالمناطق السكنية وسط المدينة.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد صالح، مدير عام الطب البيطرى بأسوان، إن الطب البيطرى لم يتلق أى بلاغات رسمية حتى الآن بخصوص ظهور قرود، أو نسانيس من مواطنين، كاشفاً عن أنه سيتم تنفيذ حملات تفتيشية بالتنسيق مع الجهات المعنية للتعرف على حقيقة ظهور هذه الأنوع من القرود والبحث عن مصدرها.

وتحدث الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة قائلاً: إنه جرى رصد عدد من النسانيس في الشوارع قُدر بـ3، مشيراً إلى أنها مجهولة المصدر حتى الآن، حيث لا توجد أي مزرعة مُرخصة.

وأضاف أن الوزارة بدأت في التنسيق مع الجهات المعنية لإجراء التواصل بشأن اصطياد هذه النسانيس؛ لكي تودع في حديقة الحيوان البرية.

وشدد على ضرورة التعامل مع الأمر بجدية كبيرة، حيث توجد قوانين تنظم التعامل مع الحياة البرية، لافتاً إلى أنها لا تمثل أي خطر على حياة الإنسان أو تهاجمه أو تؤذيه.

والتقط الأهالي لهم بعض الصور أمام شُرفات منازلهم وعلى الأسوار، حاملين الخبز المصري، وهو الأمر الذى أدى لحالة من الهلع تارة والسخرية تارة أخرى، ونشر العديد من أبناء أسوان بعض التعليقات على الواقعة في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X